.

حزب البارزاني: فوزنا حالة طبيعية نتيجة عدم تنازلنا عن حقوق كردستان

حزب البارزاني:...
CloseMe

السومرية نيوز/ اربيل
عد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، "فوزه" في الانتخابات البرلمانية بأنه "حالة طبيعية" جاء نتيجة "عدم التنازل" عن حقوق شعب كردستان، فيما أشار الى أنه مستعد لادارة أي منصب سيادي في العراق بـ"مسوؤلية" ولـ"خدمة" الاقليم.

وقال مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي عارف رشدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني في الانتخابات حالة طبيعية وتأتي نتيجة لمواقفه الوطنية وعدم التنازل بشأن حقوق شعب كردستان"، مشيرا الى أن "الديمقراطي الكردستاني كان يرغب بالعمل المشترك مع جميع الاطراف السياسية الكردستانية لكن تلك الاطراف تهربت من المسؤولية".
وأضاف رشدي، أن "الحزب الديمقراطي بذل كل جهوده لمواجهة المشاكل الاقتصادية والإدارية في الاقليم وتحمل مسؤولياته إتجاه الأوضاع الصعبة التي واجهها الاقليم"، مشيرا الى أن "حصاد الحزب لأكبرعدد من أصوات ناخبي كردستان كان تكريما لماقدمه الديمقراطي الكردستاني لمواطني الاقليم".

وبين رشدي، أن "حصول الحزب الديمقراطي على أي منصب سيادي في العراق سيديره بمسوؤلية ولخدمة شعب كردستان"، مؤكدا أن "حزبه يسعى لتشكيل كتلة كردستانية قوية في البرلمان العراقي مع الاطراف الكردية الاخرى".

وتابع رشدي، أنه "من الضروري العمل خلال الفترة المقبلة على تطبيق المادة 140 الدستورية وضمان إستحقاق الاقليم من الموازنة العامة وإصدار قانون النفط والغاز وتشكيل المجلس الاتحادي وتعويض ضحايا نظام صدام حسين فضلا عن معالجة أوضاع قوات البيشمركة".

وأعلنت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق، بعد منتصف ليلة الاثنين، عن النتائج الأولية للانتخابات النيابية لعشرة محافظات وهي بغداد وبابل وواسط والبصرة وديالى وذي قار والأنبار والديوانية وكربلاء والمثنى، وأكدت المفوضية تقدم ائتلاف سائرون يليه ائتلافا الفتح والنصر.

وأكدت المفوضية، أن محافظات أربيل، السليمانية، النجف، دهوك، صلاح الدين، كركوك، ميسان، ونينوى لم يتم اعلان نتائجها، عازية السبب إلى عدم الانتهاء من تدقيق نتائجها.

المصدر :

3 2 1 0 0
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact