.

مكتب السيستاني يتوقع رؤية هلال رمضان مساء الاربعاء

15 أيار 2018 - 12:24

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
مكتب السيستاني...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
توقع مكتبُ المرجع الدينيّ الأعلى السيّد علي الحسينيّ السيستانيّ، الثلاثاء، رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء غد الاربعاء.


وقالت العتبة العباسية في تقرير لها اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد علي الحسينيّ السيستانيّ يتوقع أن يكون هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم الأربعاء 29 شعبان 1439هـ الموافق 16آيار 2018، في أُفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة 6:53 مساءً بارتفاع عن الأفق مقداره 11 درجة و41 دقيقة، ويبقى بعد الغروب 1ساعة و1 دقيقة، ونسبة القسم المنار من القمر بالقياس الى أكبر قطر يبلغه القرص 1,96% وفي هذه الحالة يُتَوقَّع أن يُرى الهلال واضحاً".
واضاف المكتب، بحسب العتبة العباسية، ان "هذه التوقعات سيكون أوّل أيّام شهر رمضان المبارك لعام (1439هـ) الخميس الموافق (17 آيار 2018م) في العراق والشرق الأوسط"، مبينا ان "ذلك في جدول مواقيت الأهلّة لشهر رمضان المبارك لعام (1439هـ) الموافق لسنة (2018م)، المنشور على موقع مكتب المرجع الدينيّ الأعلى سماحة السيّد علي الحسينيّ السيستاني في النجف الأشرف".

يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية، حيث يدوم 29 أو 30 يوماً.

0 4 2 41 5
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact