.

محافظ كركوك يصف اعلان نتائج انتخابات المحافظة من قبل المفوضية بـ"الكارثة"

15 أيار 2018 - 20:38

سياسة

Alsumaria News Details Back
محافظ كركوك يصف...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
وصف محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، إعلان المفوضية نتائج الانتخابات في المحافظة بـ"الكارثة"، فيما بين أن صناديق الاقتراع في قضاء داقوق سيتم تدقيقها في المركز الوطني.

وقال الجبوري في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المفوضية مرتكبة في عملها وكثير من الاجهزة المستخدمة لا تعمل او تعمل بأوقات متأخرة"، مشيرا الى أن "نتائج التصويت الخاص كانت غير متوقعة، ونبهنا المفوضية حينها باستبدال الذاكرة لكن المفوضية لم تستمع لطلباتنا وحذرناها في التصويت العام أيضا وعندما ظهرت النتائج كانت مغايرة للواقع في مناطق مغلقة مثلا لمكون معين وخاصة ان النتائج كانت تذهب لصالح جهات بحزب واحد ووزعت بالتساوي".
واضاف الجبوري، "حذرنا من نقل الصناديق للبرمجة في السليمانية قبل اكثر من شهر، وتم سحب الذاكرة من مراكز التسجيل قبل ثلاثة أيام من الانتخابات وحذرنا منه أيضا، ولم تلتزم معظم مراكز التسجيل كون ان التوجيه وصلهم هاتفيا وليس عبر كتب رسمية وسلمت الى الشعب الفنية في المفوضية".

وبين محافظ كركوك، "رسالتنا لمجلس المفوضين هي ان الوضع في كركوك صعب ومتشنج ولا يحتمل اكثر"، موضحا "نحن في حركة دائمة في بغداد، وألتقينا بجميع الأطراف السياسية، وسيتم نقل صناديق داقوق للتدقيق بالمركز الوطني".

وشدد الجبوري، "يجب إجراء عد وفرز الصناديق المشكو منها كونها غير قانونية"، مؤكدا أن "اعلان المفوضية للنتائج سيمثل كارثة، وعليها التسرع باصدار قرار بالعد والفرز اليدوي".

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت، مساء اليوم الثلاثاء، نتائج الانتخابات في محافظة كركوك، مبينة ان الاتحاد الوطني الكردستاني جاء بالمركز الاول، فيما تلاه التحالف العربي بالمركز الثاني.

وهددت الجبهة التركماية، الثلاثاء، بملاحقة مفوضية الانتخابات قضائياً في حال أصدرت نتائج اولية عن محافظة كركوك، فيما أكدت أنها طالبت مجلس المفوضين بعدم اعلان النتائج إلا بعد انتهاء عملية العد والفرز اليدوي.

المصدر :

0 0 0 1 2
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: انتاج العراق السنوي من التمور 618 ألف طن

بالانفوغراف: انتاج العراق السنوي من التمور 618 ألف طن

بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact