.

الخارجية التركية تطرد القنصل الاسرائيلي باسطنبول

16 أيار 2018 - 09:09

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
الخارجية التركية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أفادت وكالة أنباء الأناضول، بأن وزارة الخارجية التركية طلبت من القنصل العام الإسرائيلي في إسطنبول مغادرة أراضيها "مؤقتا"، احتجاجا على مقتل 64 فلسطينيا برصاص إسرائيلي على حدود غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إن "طلب الخارجية هذا جاء على خلفية التطورات التي أعقبت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة".

واستدعت الخارجية الإسرائيلية يوم أمس، القنصل العام التركي في القدس حسنو غورجان ترك أوغلو وطلبت منه مغادرة البلاد، ردا على طلب أنقرة من السفير الإسرائيلي مغادرة الأراضي التركية.
وقالت الخارجية الإسرائيلية "تم استدعاء القنصل التركي لدى القدس إلى وزارة الخارجية، وطلب منه العودة إلى بلاده لإجراء مشاورات لفترة من الوقت".
وسبق لتركيا وأن دانت بلهجة شديدة مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة، أثناء المواجهات مع القوات الإسرائيلية، ونددت بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وقتل برصاص الجيش الإسرائيلي 64 فلسطينيا وجرح نحو 2800 آخرون، في مواجهات وقعت بين الجنود الإسرائيليين وأهالي غزة على طول السياج الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل، خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في "مسيرة العودة الكبرى"، واحتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
1 - عباس العراقي
بارك الله في تركيا , وأوردغان , فأطردوا صهاينه داعش الارهابيه ( إسرائيل )  !!!!!!!!!!!!!!!!
17 - 05 - 2018
بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من المركز الاول

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact