.

محافظ كركوك ينفي محاصرة موظفي المفوضية ووجود مسلحين يمنعوهم من الخروج

16 أيار 2018 - 23:06

سياسة

Alsumaria News Details Back
محافظ كركوك ينفي...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
نفى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاربعاء الأنباء التي تحدث بها عدد من أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات عن محاصرة مجاميع مسلحة لمكتب المفوضية العليا للانتخابات في كركوك.

وقال في موتمر صحفي مشترك من نواب عرب وتركمان كركوك وحضرته السومرية نيوز، ان " الأنباء بشان محاصرة اعضاء مفوضية كركوك عارية عن الصحة"، مبينا ان "هنالك تجمع للمعتصمين والمتظاهرين امام مكتب المفوضية بالمافظة وهم من أبناء كركوك ومن الرافضين لنتائج الانتخابات".

واضاف ان " قوات مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية هي من تحمي المعتصمين والمتظاهرين سلميا ".
وأوضح ان "ما نتج عن الانتخابات يمثل كارثة ويسبب ازمة كبيرة في كركوك بعد الاستقرار الذي شهدته منذ تطبيق خطة فرض القانون"، مشيرا الى ان "مواطني كركوك يرفضون ان تنقل أصواتهم لصالح جهة فقدت شعبيتها بسبب سياساتها الخاطئة".

وتابع ان "استمرار الاعتصامات والتظاهرات السلمي ضد مفوضية الانتخابات التي لم تتخذ أي قرار او خطوة حيال الشكاوى التي قدمت من جميع الكيانات السياسية العربية والتركمانية والكردية في التصويت العام والخاص .. مؤكدا اننا طالبنا باجراءات قبل الانتخابات ومنها تبديل سي دي رام لاكثر من 600 محطة انتخابية .".

وحمل الجبوري "مجلس المفوضين مسؤولية ضياع أصوات الناخبين العرب والتركمان ومسؤولية أي قطرة دم تسال في محافظتنا"، داعيا المعتصمين الى "عدم التصادم مع الاجهزة الأمنية الحكومية والتي تقدم لهم الحماية وابداء التعاون معهم وعدم المساس بالممتلكات العامة".

واكد ان "التظاهرات والاعتصام ستستمر ليل نهار لحين تحقيق مطالب مواطني كركوك بفتح الصناديق المشكو منها".

وتشهد مدينة كركوك حاليا اعتصام كبير امام مبنى مخازن كركوك(٢٥٥ كم شمال العاصمة بغداد)، جنوب المدينة بمشاركة الالاف من مواطني كركوك من العرب والتركمان وهم يحملون اعلام العراق والتركمان . ويطالبون بالعد والفرز اليدوي للصناديق التي قدمت فيها شكاوى وجود تلاعب بنتائجها.

5 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء وتغيير الدوام

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact