.

نائبة: أميركا إيران سيكون لهما دور مهم بشكل الحكومة المقبلة وشخصية رئيسها

09 حزيران 2018 - 12:49

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائبة: أميركا إيران...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، السبت، أن أميركيا وإيران سيكون لهما "دوراً مهماً" في شكل الحكومة المقبلة وشخصية رئيسها، مشيرةً إلى أن الحكومة المقبلة ستكون توافقية.

وقالت نجيب في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عدد المقاعد التي حصلت عليها كل كتلة تجعل تشكيل الحكومة المقبلة بحاجة إلى تفاهمات بين أربع أو خمس كتل، إضافة إلى أن التوافقات ستكون هي الأساس بتشكيل أية حكومة مقبلة"، مضيفةً أن "اللاعبين الأميركي والإيراني لا بد أن يكون لهما دورا مهما في شكل الحكومة المقبلة وشخصية رئيس الوزراء".
وتابعت، أن "الحكومة المقبلة ستكون توافقية وسيتم الاتفاق على الرئاسات الثلاث كما حصل بالدورات السابقة"، لافتة الى أن "ممثلي القوى الكردستانية سيعملون على حل الخلافات الداخلية وتوحيد الموقف قبل الذهاب إلى بغداد للمفاوضات حول الاستحقاقات الانتخابية والدستورية".

وأشارت نجيب إلى، أن "إيران تعمل لتحقيق أهدافها وفق المعطيات الموجودة، لكن يبقى القرار العراقي هو الأهم بعيدا عن الاملاءات الخارجية التي لا ننكر وجودها"، متوقعة أن "يكون تحالف سائرون هو الأقرب إلى ائتلاف النصر وأن تكون حظوظ حيدر العبادي أكبر بتشكيل الحكومة المقبلة".

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت في (19 ايار 2018) النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية حيث حصلت كتلة سائرون على المرتبة الاولى فيما حصل ائتلاف الفتح على المرتبة الثانية والنصر على الثالثة.

ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة انتقادات كبيرة من قبل نواب سابقين ومرشحين جدد بداعي وجود تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب واعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلا عن الغاء انتخابات الخارج والنازحين.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
2 - دور الكورد
اريد ان اوضح للناءبة الكوردية بام الشواهد التاريخية تثبت ان دور الكورد في اية حكومة عراقية سابقة او لاحقة هو دور تخريبي يهدف الى عدم الاستقرار في العراق وموجه من قبل جهات اقليمية وعالمية .
09 - 06 - 2018
1 - خوش
قنعي روحچ
09 - 06 - 2018
بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact