.

مصدر: القضاء سيستلم مكتب مفوضية الانتخابات بكركوك غدا للشروع بالعد والفرز اليدوي

09 حزيران 2018 - 22:17

سياسة

Alsumaria News Details Back
مصدر: القضاء سيستلم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر مطلع في محافظة كركوك، السبت، ان لجنة قضائية سوف تستلم مهام اعمال مكتب مفوضية الانتخابات وفقا لتعليمات مجلس القضاء الاعلى، فيما اكد ان اللجنة ستحدد مهام الموظفين للشروع بالعد والفرز اليدوي.

وقال المصدر في حديث للسومرية نيوز، إن "لجنة قضائية سوف تستلم غداً الاحد مهام اعمال مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك وفقا لتعليمات مجلس القضاء الاعلى"، مبينا ان "اللجنة ستعمل على تطبيق التعليمات التي ترد اليها من اللجنة المشرفة على المكتب العام في بغداد من حيث الشروع بالعد والفرز وتحديد مهام الموظفين الذين سيقومون بمهمة الغد والفرز اليدوي".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التفاصيل اللاحقة سيتم الاعلان عنها رسميا من حيث اسماء القضاة الذين سينتدبون لهذه المهمة وخاصة ان كركوك تعتبر واحدة من اكثر محافظات العراق ذات حساسية وفيها كتل سياسية متنوعة"، مشيرًا الى ان "عمل اللجنة سيكون وفق التعليمات والقوانين ولن يسمح لاي جهة بالتدخل في اليات عملها لانها جاءت لتصحيح ما حدث من اخطاء في العملية الانتخابية".

‏‎ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة انتقادات كبيرة من قبل نواب ومرشحين جدد بداعي وجود عمليات تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب واعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق ،فضلا عن الغاء انتخابات الخارج والنازحين.

وكان العرب والتركمان اعترضوا على نتائج الانتخابات واعتبروا ان النتائج مزورة وجرى التلاعب بالذاكرة الالكترونية للصناديق لجهة حزبية كردية في كركوك، حيث حصل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني على ٦ مقاعد وثلاث للعرب والتركمان.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact