.

نائبة: العد والفرز اليدوي سيغير النتائج بنسبه تصل الى 40% في بعض المحافظات

10 حزيران 2018 - 14:35

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائبة: العد والفرز...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، الاحد، ان اعادة العد والفرز اليدوي سيغيير النتائج في بعض المحافظات بنسبة 30-40% ، فيما اشارت الى ان نتائج التصويت الالكتروني الغيت ضمنيا لحين انتهاء العد والفرز اليدوي وحذف اصوات الخارج والنازحين.

وقالت الهبابي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك حالات تزوير كبيرة حصلت بالانتخابات، وتم الكشف عن مليون ورقة تم حشوها في بعض المحطات الانتخابية لجهات معينة"، مبينة ان "العد والفرز اليدوي سيكشف حالات التزوير خاصة بعد مطابقة عدد الاوراق مع البصمات المسجلة".
واضافت "اننا ينبغي ان لانخلق اي ظروف سلبية تتسبب بالتغيير الديمغرافي او السماح بتشكيل حكومة جديدة على اساس التزوير الحاصل بالانتخابات "، لافتة الى ان "نتائج التصويت الالكتروني الغيت ضمنيا لحين انتهاء العد والفرز اليدوي وحذف اصوات الخارج والنازحين".
واكدت ان "الوضع الجديد بعد العد اليدوي سيعمل على تغييرات جوهرية في بعض المحافظات خاصة نينوى وصلاح الدين والسليمانية وكركوك والانبار وديالى قد تصل الى نسبة 30-40% وربما ترتفع في بعضها"، لافتة الى انه "في محافظات اخرى قد يكون التغيير بنفس القائمة بصعود اسماء ونزول اسماء اخرى".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في ( 6 حزيران 2018) على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 والمتضمن اجراء العد والفرز اليدوي.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - حزبكم
بس الله يخلص الناس من حزبكم احنه بخير
10 - 06 - 2018
 بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact