.

نائب: قانون الانتخابات لم يصدر بكتاب رسمي وهناك نسخة واحدة فقط لدى الجبوري

10 حزيران 2018 - 15:36

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: قانون...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو مجلس النواب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، الاحد، عدم وجود تاريخ او عدد للتعديل الثالث لمقترح قانون انتخابات مجلس النواب، فيما اشار الى ان القانون النسخة الوحيدة منه لدى رئيس البرلمان وليس هنالك نسخة اخرى منه لدى اللجنة القانونية النيابية او الدائرة القانونية.

وقال طه في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "التعديل الجديد لقانون الانتخابات والذي صوت عليه البرلمان بجلسة ٦/٦/٢٠١٨ تبين عدم وجود نسخة منه لدى اللجنة القانونية النيابية المكلفة بإعداد مقترح تعديل القانون"، مبينا ان "القانون المعدل لا توجد هناك نسخة منه لدى الدائرة القانونية في البرلمان".
واضاف طه، انه "عند الاستفسار تبين وجود التعديل فقط بيد رئيس البرلمان، وبعد متابعة مصير هذا القانون، تم الكشف عن ان هذا القانون لم يصدر من قبل البرلمان كباقي مشاريع القوانين وليس له اي عدد وتاريخ الامر الذي يثير الاستغراب"، متسائلا "كيف للبرلمان ان يصوت على قانون ولا يصدر في كتاب رسمي الى الجهات ذات العلاقة لكي يصبح نافذا ولماذا الى الان لا توجد نسخة منه وهل هذا قانوني بنظر السلطة التشريعية أم ان تشريع هذا القانون مجرد خلط للاوراق في قضية نتائج الانتخابات؟".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاربعاء ( 6 حزيران 2018) على مقترح التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013.

المصدر :

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

 47.5  مليار دولار إيرادات العراق من النفط الخام خلال السبعة اشهر الاولى من العام الحالي

47.5 مليار دولار إيرادات العراق من النفط الخام خلال السبعة اشهر...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact