.

علاوي يدعو لاجراء استفتاء شعبي لتحديد المضي بالانتخابات المطعون بها او تبني جديدة

11 حزيران 2018 - 12:48

سياسة

Alsumaria News Details Back
علاوي يدعو لاجراء...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين، الى اجراء استفتاء شعبي لتحديد المضي بالانتخابات المطعون بها او تبني جديدة، مشددا على ضرورة إيجاد صيغة تعيد للشعب العراقي ثقته بالعملية السياسية والانتخابية.

وقال علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "التراكمات الخطيرة المبنية على ممارسات خاطئة تجاوزت كل الحدود حتى وصلت الى ملف الانتخابات"، مبينا ان "ذلك تسبب بتعقيد للعملية السياسية وزادت من ضعفها وتفككها".

واضاف انه "بناءً على ما حصل من إحراق صناديق الاقتراع في الرصافة كجزء من مسلسل إجهاض الانتخابات، واستنادا الى عزوف الشعب العراقي عن المشاركة في الانتخابات، فلا بد من إيجاد صيغة تعيد للشعب ثقته بالعملية السياسية والانتخابية عبر إشراكه في اتخاذ القرار"، داعيا الى "ضرورة إجراء استفتاء شعبي لتحديد المضي باعتماد الانتخابات المطعون بها أو تبني انتخابات جديدة في ظروف طبيعية تحت إشراف الأمم المتحدة وبإدارة القضاء العراقي والقبول بالنتائج التي تتمخض عنها أيا كانت".
يذكر أن حريقا اندلع في وقت سابق من يوم امس الأحد، داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد ان الحريق استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة.
فيما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاحد، الاوامر لجميع قيادات العمليات في المحافظات بتشديد الإجراءات على مخازن مفوضية الانتخابات، مشيرا الى انه سيلاحق العصابات الارهابية التي تحاول العبث بالامن وبالانتخابات.

0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
 بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact