.

العراق يرفع الرسوم الجمركية على سلع أردنية

11 حزيران 2018 - 13:14

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
العراق يرفع الرسوم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت غرفة صناعة عمان، الاثنين، أن الحكومة العراقية رفعت الرسوم الجمركية على بعض السلع الأردنية، مشيرة إلى أن الرسوم ستؤدي الى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية الى السوق العراقي.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن رئيس الغرفة زياد الحمصي قوله إن "الحكومة العراقية قررت فرض رسوم جمركية إضافية على بعض السلع الأردنية"، مشيرا الى ان "الرسوم الاضافية من شأنها أن تؤدي الى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية إلى السوق العراقي".

وأضاف الحمصي، أن "الرسوم الجمركية شملت إضافة 20% على مستوردات العراق من البدل الرجالية، و30% على مستوردات العراق من جلي الأواني والصحون، وبنسبة 50% على مستوردات من الدجاج وقطع الدجاج"، مبيناً أن "الرسوم الجمركية شملت أيضاً 100% على مستوردات القشطة وبعض اللقاحات والمطاعيم وبنسبة 85% على منتج الشيبس الطبيعي المستورد".
وطالب الحمصي الحكومة الأردنية بـ"الاطلاع بمسؤوليتها من أجل إعفاء المنتجات الأردنية المصدرة إلى العراق من الرسوم التي فرضت قبل تسعة أشهر".

وكانت غرفة صناعة عمان أكدت، في 5 نيسان الماضي، انخفاض حجم الصادرات الأردنية للعراق على الرغم من إعادة فتح المعبر الحدودي البري (طريبيل) بين العراق والاردن، مطالبة بضرورة تفعيل قرار إعفاء الصادرات الأردنية.

المصدر :

0 0 0 3 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact