.

مساع اميركية لتوحيد موقف الكرد ومسؤول يؤكد: حزبا البارزاني والطالباني اتفقا على زيارة بغداد

12 حزيران 2018 - 10:35

سياسة

Alsumaria News Details Back
مساع اميركية لتوحيد...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة لندنية، ان ان الولايات المتحدة تسعى لتوحيد موقف الكرد بشأن تشكيل الحكومة العراقية، فيما اشار مسؤول بالحزب الديمقراطي الكردستاني الى انه تم الاتفاق مع الاتحاد الوطني لزيارة بغداد.

وذكرت صحيفة الحياة في تقرير لها ان "فد دبلوماسي أميركي يواصل مشاوراته في إقليم كردستان، في إطار وساطة تخوضها واشنطن لتوحيد مواقف القوى الكردية في مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، مبينة ان "السفير الأميركي دوغلاس سيليمان يرافقه قنصل بلاده في أربيل التقيا بالنائب الأول لزعيم الاتحاد الوطني كوسرت رسول، و اتفقا على أهمية مشاركة الأكراد كفريق واحد مشترك وبخطة وبرنامج استراتيجي موحد، للمشاركة في تشكيل الحكومة الاتحادية".
وأتى ذلك بعد محادثات مماثلة أجراها سيليمان مع رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني، بالتزامن مع لقاء جمع مستشار مجلس أمن الإقليم مسرور بارزاني بمسؤول مكتب بالتنسيق الأمني للسفارة الأميركية الجنرال برادلي بيكر.
في غضون ذلك، أكد مسؤول بالحزب الدجيمقراطي الكردستاني ان "حزبه دعا جميع القوى الكردستانية للذهاب بوفد مشترك إلى بغداد لضمان حقوق الأكراد"، معتبراً أن "المناصب لن تكون ذات أهمية إذا ما استطعنا حل خلافاتنا".

وتابع "اننا اتفقنا مع اعضاء حزب الاتحاد الوطني على أن لا يذهب أحدنا من دون الآخر إلى بغداد، بل عن طريق وفد مشترك".

كشف مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، في 30 ايار 2018، عن وجود "جهود لتوحيد" موقف الاطراف الكردستانية للعمل المشترك في بغداد، فيما عد إعلان بعض تلك الاطراف باللجوء لخيار مقاطعة البرلمان العراقي بأنه "غير موفق".

المصدر :

الحياة

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من اصل 135 دولة

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact