.

بالفيديو: تركمان كردستان... قلقون من سرقة أصواتهم!

12 حزيران 2018 - 13:45

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

قلق ومخاوف أبدتهما الاحزاب التركمانية في اقليم كردستان مما وصفته بالالتفاف على حقوقها، من قبل الكرد للفوز بمقاعد الكوتا المخصصة لهم من خلال تأسيس قوائم انتخابية تنافس عليها في انتخابات برلمان كردستان المقبلة، مشددين على ان تلك المقاعد حقّ قومي لا يجب المساس به.

في هذا السياق، قال محمد سعد الدين، رئيس حزب التنمية التركماني: "رأينا بعض الاطراف الكوردية تريد تأسيس بعض الكيانات باسم التركمان لخوض الانتخابات باسم التركمان واستغلال مقاعد الكوتا التركماني هذه المقاعد خصصت لاطراف تركمانية وتعتبر حق قومي للتركمان في اقليم كوردستان ولكن هذه الاطراف الكوردية تريد استغلال الكوتا التركمانية لاضافة صوت لاصواته واستغلال هذه المقاعد من اجل التصويت ومن اجل مكاسبه السياسية الحزبية في داخل برلمان كردستان". (كلام محكي)
وأضاف جمال كمال، نائب رئيس حركة التركمان المستقلين: "اكو اطراف كانت تحارب الكوتا داخل البرلمان اليوم تحاول ان تنظم قوائم باسم التركمان من اجل الحصول او الاستفادة لنظام الكوتا الموجود للتركمان وهذا الشيء يقلقنا طبعا لان احنا نريد تمثيل شعبنا التركماني وهذا التمثيل لازم يكون على اساس والاساس هو تاريخ الاحزاب التركمانية الموجودة على الساحة السياسية الكردستانية". (كلام محكي)

ومن أجل عدم تشتت اصوات المكون التركماني، يقول مسؤولون تركمانيون انهم عمدوا الى تأسيس قائمتين مخصصتين لمرشحي التركمان.

عرفان كركوكي، امين عام حزب الشعب التركماني، قال: "قائمتنا الان تضم خمسة احزاب تركمانية وهناك قائمة اخرى ايضا تمثل شريحة واسعة من الاحزاب التركمانية التي من حقها ايضا أن تعمل من اجل مصلحة الشعب التركماني ". (كلام محكي)

ومن المقرر ان تجري انتخابات برلمان اقليم كردستان في الثلاثين من شهر ايلول المقبل، والتي قالت مفوضية الاقليم انها لن تستخدم اجهزة العدّ والفرز الالكترونية فيها تحاشيا للخروقات التي حصلت في الانتخابات الاتحادية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact