.

نائب يستغرب صمت المحكمة الاتحادية ويدعوها للاسراع بحسم الطعون على قانون الانتخابات

12 حزيران 2018 - 16:01

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يستغرب صمت...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، المحكمة الاتحادية للاسراع باصدار حكمها بشأن الطعن المقدم على تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، محذرا من تداعيات "اكبر من حرق المخازن" في حال استمرار "صمت" المحكمة.

وقال شوان الداودي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العملية السياسية برمتها تعاني تخبطا واضحا لا يقتصر على مجلس النواب فقط"، معتبرا أن "البلد منقسم وعلى حافة الخطر وهو ما يستوجب من المحكمة الاتحادية الاسراع بإصدار قرارها بشأن الطعن المقدم على تعديل قانون انتخابات مجلس النواب بغض النظر عن نوع القرار".
واضاف الداودي، ان "تنفيذ القانون حصل قبل ان يصل الى رئاسة الجمهورية وتتم المصادقة عليه، بالتالي فان وصول النسخة بشكل مختلف عما تم التصويت عليه او نشره بالموقع الرسمي للمجلس هو امر طبيعي وجزء من حالة التخبط التي تعيشها العملية السياسية".

واشار الداودي، الى ان "الاغلبية ممن صوتوا على تعديل القانون اما من الخاسرين او كتلهم خاسرة، فكان قانونا للخاسرين"، معتبرا ان "القانون مفرغ من محتواه القانوني والدستوري".

واعتبر ان "صمت المحكمة الاتحادية مثير للريبة ومحط سؤال لان البلد على حافة الهاوية ولا نجد مبررا لهذا الصمت خاصة ان الموضوع تطور ووصل الى مرحلة حرق مخازن اقتراع وقد نشاهد احداث اكبر اذا لم يحسم الامر بسرعة من المحكمة الاتحادية".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في ( 6 حزيران 2018) على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 والمتضمن العد والفرز اليدوي.

يذكر أن حريقا اندلع ، الأحد ( 9 حزيران 2018)، داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد ان الحريق استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة.

المصدر :

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact