.

قرويون كرد يترقبون التهديدات التركية بحذر وسط مخاوف من تحويل مناطقهم لساحة حرب

13 حزيران 2018 - 17:16

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
قرويون كرد يترقبون...
CloseMe

السومرية نيوز/ اربيل
يترقب سكان القرى الحدودية بإقليم كردستان بحذر تهديدات الحكومة التركية بالتوغل الى داخل أراضي الاقليم، وسط مخاوف من اخضاع مناطقهم للسيطرة التركية وتحويلها الى ساحة حرب بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني، ما دفع بهم الى التفكير بالرحيل عن أماكنهم.

وقال المواطن سعيد حسين، وهو من أهالي منطقة كارة الحدودية بمحافظة دهوك، في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "بعد التهديدات الاخيرة للحكومة التركية والقصف الجوي والمدفعي التركي المكثف على مناطقنا يصعب علينا الاستمرار في هذه الظروف لمواصلة الحياة في قريتنا"، لافتا الى أن "أزيز الطائرات الحربية والمراقبة وصوت المدافع التركية لم تنقطع عنا منذ أشهر".
وأضاف حسين، "نحن نخشى من التحرك بحرية في المنطقة والعمل في المزارع والمراعي بشكل طبيعي"، موضحا "لا نستبعد في أية لحظة ان تستهدف الطائرات والمدفعية التركية مناطقنا".

وبين حسين، أن "حياتنا هنا تعتمد على ممارسة الزراعة وتربية المواشي، وفي حال لم نتمكن من ذلك لن يكون لوجودنا في القرية أي معنى وهذه الظروف دفعتني بالرحيل عن قريتي"، متسائلا "متى سنتمتع بالاستقرارعلى أرضنا وقرانا".

من جهتها، قالت آسيا محسن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تواجد مسلحي حزب العمال الكردستاني في مناطقنا تسبب لنا بالكثير من المشاكل واعطى ذريعة للقوات التركية بالهجوم على مناطقنا"، داعية مسلحي حزب العمال الى "ترك هذه المناطق والتوجه الى أراضيهم داخل تركيا".

وأضافت محسن، "تعرضت قرانا خلال السنوات الماضية للعديد من عمليات التدمير والحرق جراء الصراع المسلح بين العمال الكردستاني والجيش التركي"، مطالبة بـ"الكف عن تحويل قرانا الى ساحة للحرب".

وأعلن المتحدث باسم الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني ريفان ولات، في (9 حزيران 2018)، أن تركيا تحشد قواتها بكثافة على الشريط الحدودي العراقي التركي منذ أيام، مؤكدا استعداد العمال الكردستاني لمواجهة تلك القوات في توغلها الى داخل الاراضي العراقية، فيما لفت الى أن تركيا تهدف من خلال هذه العملية القضاء على اقليم كردستان.

وينفذ الجيش التركي، منذ فترة طويلة، عمليات عسكرية شمالي العراق بذريعة القضاء على مسلحي حزب العمال الكردستاني.



ودعا المتحدث بإسم حكومة اقليم كردستان سفين دزي في (6 حزيران 2018)حزب العمال الكردستاني الى ترك اراضي اقليم كردستان وعدم إعطاء ذريعة لتوغل القوات التركية الى داخل اراضي الاقليم مطالبا في الوقت نفسه تركيا بإحترام سيادة الاراضي العراقية.

المصدر :

0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact