.

الخارجية تعلن تسليم الجانب الكويتي الصياد السابع الى الجهات العراقية

14 حزيران 2018 - 13:47

سياسة

Alsumaria News Details Back
الخارجية تعلن تسليم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تسليم الجانب الكويتي الصياد السابع الى الجهات العراقية، مبينة ان ذلك جاء استكمالاً لجهود سفارة جمهورية العراق في الكويت.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "استكمالاً لجهود سفارة جمهورية العراق في الكويت وبالتعاون مع الجانب الكويتي تم تسليم الصياد السابع ( حمد هاشم حمد) والذي كان يرقد في مستشفى الصباح لمدة أسبوعين، الى الجهات العراقية المختصة".

واضاف ان "ذلك تم بحضور عائلته"، مشيرا الى ان "عائلة الصياد ابدت فرحها بلقاء أبنهم وعبروا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزارة الخارجية والسفارة والسفير العراقي علاء الهاشمي للرعاية والمتابعة لحالته الصحية والمساعدة بتسليمه".
وكانت دورية من خفر السواحل الكويتية اعترضت، في (30 آيار 2018)، زورق صيد عراقي في منطقة خور عبد الله، وألقت القبض على طاقمه المؤلف من سبعة صيادين، وأحدهم أصيب إصابة شديدة خلال الحادث.
فيما أعلن المجلس المحلي في قضاء الفاو بمحافظة البصرة، في 5 حزيران 2018، عن قيام وزارة الداخلية الكويتية بتسليم نظيرتها العراقية ستة صيادين عراقيين بعد مرور اسبوع على اعتراض زورقهم واعتقالهم من قبل دورية من خفر السواحل الكويتية.

المصدر :

1 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact