.

في لبنان... تطبيق إلكتروني ينقل شكاوى المواطن الى الحكومة

14 حزيران 2018 - 14:49

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
في لبنان... تطبيق...
CloseMe

تشجيعا للتواصل بين المواطن اللبناني والإدارات الحكومية، أطلق وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي تطبيق Eye police (برسم المسؤول)، بالتعاون مع "الوكالة الوطنية للإعلام" وشركة Cyber waves، في احتفال أقيم في قصر الأونيسكو في بيروت، بحضور سفراء من مختلف بلدان العالم، الثلاثاء الماضي.

وأشار الرياشي إلى أن وزارة الإعلام "سيكون لها دائرة للتواصل هي عمليًا وسيط الجمهورية، مهمتها نقل مشاكل الناس إلى المسؤولين، وهذه مهمة مزدوجة، وجزء أساسي كبير منها يقع على عاتق المواطنين الذين يتعاملون مع الملف في كثير من المرات من جانب سلبي، وكذلك مع الدولة"، مشددًا على أن "المواطنين هم جزء من الدولة لا بل هم الدولة ومن دونهم لا تقوم الدولة".
ودعا الرياشي المواطن إلى "أن يكون عيني المسؤول الذي لا يستطيع رؤية كل الأمور، وأن يقوم بتنبيهه وتحذيره ولفت نظره إلى الأمور التي لا يراها. فإذا لم يرد المسؤول رؤية الأمور عندئذ تقوم وزارة الإعلام عبر "الوكالة الوطنية" بلفت نظر المسؤول والمواطن عبر نشر الشكوى".

Image result for ‫في لبنان تطبيق إلكتروني ينقل شكاوى المواطن الى الحكومة eye police‬‎

وأشار إلى أنه "في حال نجحت التجربة فإنها ستصبح على طاولة مجلس الوزراء برسم الرئيسين عون والحريري لمتابعتها ورعايتها كما يجب".

وأمل الرياشي أن يصبح هذا التطبيق "مطبقًا على كل المسؤولين والوزارات والإدارات عبر "الوكالة الوطنية"، مع إمكان احتضانه من إذاعة لبنان وتلفزيون لبنان"، داعيًا إلى "تعاون المواطن مع المسؤول والابتعاد عن السجالات والشتائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

المدير العام لشركة «سايبر وايفز» رياض قهوجي، كشف عن بدء العمل على هذا التطبيق منذ 2014. ووجه الدعوة الى القطاع الخاص لرعاية التطبيق وتأمين ديمومته. وتحدث عن «طمأنة للأجهزة الأمنية بوضع التطبيق في خدمتها». وقال ان الشركة المالكة للتطبيق لبنانية بالكامل.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact