.

نائب: تشكيل التحالف الكردستاني متوقف على مصادقة المحكمة على نتائج الانتخابات

05 تموز 2018 - 10:14

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: تشكيل التحالف...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني اردلان نور الدين، الخميس، ان تشكيل التحالف الكردستاني مازال متوقفا على موقف الكتل المعارضة لنتائج الانتخابات والتي تنتظر مصادقة المحكمة الاتحادية عليها، لافتا الى رغبة كتلته بان يكون التحالف الكردستاني ممثلا لجميع القوى الكردية وليس الحزبين الاساسيين فقط.

وقال نور الدين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تشكيل التحالف الكردستاني من جميع الكتل الكردية الفائزة هو امر لم يحسم حتى اللحظة"، مبينا ان "بعض الكتل الكردية المعترضة على نتائج الانتخابات مازالت لم تحسم موقفها بانتظار حسم النتائج بشكل نهائي ومصادقة المحكمة الاتحادية عليها لبيان موقفها من المشاركة في التحالف الكردستاني او عدم المشاركة".
واضاف نور الدين، ان "التحالف بشكل مبدئي حصل بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لكنه لم يعلن بشكل رسمي حتى اللحظة"، لافتا الى ان "لدينا رغبة بان يكون التحالف الكردستاني يشمل جميع ممثلي الكرد وليس حزبين فقط".

وكان رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم اكد، الثلاثاء( 3 تموز 2018)، ان حزبه لن يذهب الى بغداد من اجل الحديث عن المناصب او الوزارات بل سيكون المبدأ الاساس للحوارات التي سيجريها اعادة التوازن السياسي الذي تم الاتفاق عليه بعد عام 2003 والذي اختل بالفترة الاخيرة ومن ثم يبدأ الحديث عن المناصب.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact