.

الزراعة تعلن سيطرتها على مرض الحمى النزفية

05 تموز 2018 - 13:26

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الزراعة تعلن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الزراعة، الخميس، عن سيطرتها على مرض الحمى النزفية، مطالبة المواطنين بتطبيق الاجراءات الصحية وشراء اللحوم من المجازر المرخصة قانونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "الوزارة ومن خلال دائرة البيطرة ونتيجة لحملات المكافحة المستمرة التي قامت في رش وتغطيس الحيوانات ورش الحظائر بالمبيدات الخاصة بالقضاء على الحشرات وفي المقدمة منها حشرة القراد الوسيط الناقل لفايروس الحمى النزفية من الحيوان الى الانسان، فضلا عن الحملات الارشادية للمربين والمعنيين بموضوع الثروة الحيوانية والتي افضت نتائجها الى الحد من انتقال هذا المرض للانسان واصبح الوضع تحت السيطرة ولم يتم تسجيل اصابات جديدة".
واضاف النايف ان "الوزارة طالبت كافة مربي الحيوانات الالتزام بالارشادات البيطرية الخاصة بخلو الحيوانات من القراد، فضلا عن اخبار الجهات البيطرية عن وجود حشرة القراد من اجل انهاء وجود هذه الحشرة والمحافظة على الثروة الحيوانية من اي امراص قد تحدث مستقبلا".

ودعا النايف "المواطنين الى تطبيق الاجراءات الصحية وشراء اللحوم من المجازر المرخصة قانونا، والاخبار عن اماكن تربية الحيوانات داخل منازل المواطنين والساحات في كافة المدن العراقية"، موضحا ان "هذه الاجراءات وقائية وصحية لدرء اي خطر على حياة المواطنين".

وطالب النايف "وسائل الاعلام بالتثقيف باتجاه السلامة المجتمعية بعيدا عن التهويل الاعلامي وخلق ازمات مفتعلة ذات اهداف واجندات ضيقة"، مشددا على ان "لوسائل الاعلام المهنية الدور الكبير في تلافي الازمات التي تمر بها المجتمعات".

واعلنت وزارة الصحة في 26 حزيران الماضي، بشكل رسمي عن وجود حالتان مصابتان بالحمى النزيفية في محافظة الديوانية بعد التاكد من اصابتهما من خلال المختبر الصحة المركزي العام وتم ادخالهما الى المستشفى.

والحمى النزفية الفايروسية مرض يصيب الحيوانات بصورة رئيسية إلا أنه يسبب أحياناً أمراضاً للبشر، وقد يسبب مرضاً شديداً لكل من الحيوانات والبشر مما يؤدي إلى اعتلالات شديدة ومن ثم الوفاة، وغالباً ما تؤدي وفاة المواشي المصابة بحمى الوادي المتصدع إلى خسائر اقتصادية كبيرة.

1 0 0 0 2
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact