.

الاعلام الحكومي تعلن زيادة الاطلاقات المائية لمعالجة مشكلة المد الملحي وشحة المياه بالبصرة

05 تموز 2018 - 14:26

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الاعلام الحكومي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت خلية الإعلام الحكومي، الخميس، عن زيادة الإطلاقات المائية لمعالجة مشكلة المد الملحي وشح المياه في محافظة البصرة، مؤكدةً ضرورة مشاركة المحافظات على طول عمود نهر دجلة لضمان إيصال الاطلاقات ودفع المد الملحي عن المحافظة.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزارة الموارد المائية اتخذت إجراءات لمواجهة مشكلة الملوحة في محافظة البصرة والحد من الشحة المائية التي ظهرت مؤخراً".

ولفتت الخلية إلى، "معالجة مشكلة المد الملحي في شط العرب من خلال زيادة الاطلاقات المائية لايصالها الى 75 م³/ثا من مؤخر قلعة صالح"، مؤكدةً على "ضرورة مشاركة المحافظات على طول عمود نهر دجلة لضمان إيصال الاطلاقات ودفع المد الملحي عن المحافظة".
وأضافت، أن "مختبرات المركز الوطني لادارة الموارد المائية تقوم بتحليل نماذج مائية عدد/ 4 من مياه شط العرب ومن مواقع مختلفة لتحديد مصادر التلوث ومتابعة الجهود الرامية الى ضمان وصول الاطلاقات الى مدينة البصرة للحد من الشحة ومعالجة المد الملحي في المحافظة".

يذكر ان محافظة البصرة تواجه منذ سنوات مشكلة ملوحة مياه شط العرب خلال فصل الصيف بسبب تقدم اللسان الملحي (الجبهة الملحية) من الخليج في مجرى الشط نتيجة قلة الإيرادات المائية الواصلة عبر دجلة والفرات.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
 بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact