.

شروط الكرد للاشتراك في مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية

05 تموز 2018 - 15:37

سياسة

Alsumaria News Details Back
شروط الكرد للاشتراك...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر سياسي، الخميس، عن شروط الكرد للاشتراك في مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية، معتبرا ان الموافقة على هذه الشروط ستسهل عملية التفاوض مع بغداد.

ونقلت صحيفة خليجية عن المصدر قوله ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني أجرى خلال الأيام الماضية مناقشات مطولة مع الاتحاد الوطني الكردستاني، وأحزاب كردية أخرى، من أجل الاتفاق على صيغة موحدة قبل الذهاب إلى بغداد للدخول بمفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة".

واضاف المصدر الاذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الأطراف التي شاركت في النقاشات اتفقت على التمسك بالثوابت الكردية، وأبرزها حل أزمة كركوك والمناطق المتنازع عليها وفقا للمادة 140 من الدستور، ومنح إقليم كردستان العراق حصته المناسبة من الموازنة، والالتزام بتسليح قوات البيشمركة، فضلاً عن العمل بمبدأ التوازن في الوزارات والمؤسسات الحكومية العراقية"، مبيناً أن "الموافقة على هذه الشروط ستسهل عملية التفاوض مع بغداد".
وكشفت صحيفة قطرية، في وقت سابق، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البالرزاني اقترح زيادة سقف مطالب الكرد للمشاركة في الحكومة المقبلة، مشيرة الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني شدد على ضرورة عدم التفريط ب‍كركوك والمناطق المتنازع عليها.

3 3 0 1 1
التعليق عن طريق :
1 - لا والف لا للبيشمركه العصاة بل جيش عراقي واحد فيه العرب والكردوالارمن واليزيدي والصابئي وكل المجتمع
لا والف لا للشروط ولا والف لا للشروط بل محافظات شمال العراق لا اكثر، ولابد من الاحصاء ، ولا للتخصيص ،بل ميزانيه تشغيليه وراسماليه وحسب النشاريع كماا في كل العراق
09 - 07 - 2018
بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact