.

الصحة تصدر مجموعة من الارشادات الصحية للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة

06 تموز 2018 - 18:02

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الصحة تصدر مجموعة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة الصحة، الجمعة، عن مجموعة من النصائح والإرشادات الصحية مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف، مؤكدة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من طرف المواطنين بصفة عامة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الوزارة ومع ارتفاع درجات حرارة الصيف والذي بإمكانه أن يتسبب في بعض المشاكل الصحية مثل ضربة الشمس، اكدت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من طرف المواطنين بصفة عامة والمسنين والأطفال والرضع والنساء والحوامل وحاملي الأمراض المزمنة بصفة خاصة".
واضافت الوزارة، أن "من هذه الاجراءات، البقاء في المنزل في الغرفة الأكثر برودة مع الحرص على غلق النوافذ نهارا وتهوية البيت ليلا والاستحمام بماء فاتر أو وضع منديل مبلل فوق الرأس أو رش الوجه والرقبة والأطراف بالماء المبرد والحرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن اللتر والنصف يوميا حتى في غياب الشعور بالعطش مع تفادي المشروبات التي تحتوي على السكريات والمنبهات (قهوة وشاي) و تناول الوجبات التي تحافظ على الأملاح المعدنية وتجنب المجهود البدني المفرط وتمكين الجسم من الراحة بأخذ نصيب من النوم في القيلولة في مكان بارد ومظلم به تهوية كافية".

وتابعت الوزارة، "وفي حالة الاضطرار للخروج، يجب تفادي التعرّض لأشعة الشمس في أوقات ذروة الحرارة، والحرص على المشي في الظل، وارتداء لباس قطني فضفاض وغير داكن وحماية الجلدة من الأشعة بالمراهم الواقية".

واوضحت الوزارة، أنه "من ضمن الاجراءات ايضا ارتداء النظارات الشمسية والحرص على مراجعة الطبيب في أقرب عند الشعور بأي أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم وتشنجات عضلية ووجوب وضع المصاب في غرفة باردة ونزع ثيابه المضبوطة ورشه بالماء الفاتر ووضع مناديل مبللة على رأسه وكافة أطرافه وإعانته على شرب الماء".

يشار الى اغلب محافظات العراق تشهد خلال هذه الايام موجة حر شديدة.

المصدر :

6 0 0 1 3
التعليق عن طريق :
1 - تركيا اسطنبول
لا خلفة عليكم كلها يعرفها الشعب العراقي شوفوا حل للكهرباء يا فاشلين
06 - 07 - 2018
بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact