.

عشرات البصريين يتظاهرون للمطالبة بـ"إنقاذهم" من ملوحة المياه

06 تموز 2018 - 20:03

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
عشرات البصريين...
CloseMe

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر العشرات من المواطنين في قضاء أبي الخصيب جنوب محافظة البصرة، الجمعة، احتجاجاً على تفاقم أزمة ملوحة المياه، وفيما اتهموا الحكومتين المركزية والمحلية بـ"الاخفاق والتقصير" في توفير الخدمات الأساسية.

وقال مراسل السومرية نيوز في محافظة البصرة، إن عشرات المواطنين خرجوا، مساء اليوم، بتظاهرة غاضبة في منطقة الصنكر الواقعة ضمن قضاء أبي الخصيب احتجاجاً على تفاقم أزمة ملوحة المياه وتردي الخدمات الأساسية، وقد أضرموا النار في عدد من اطارات السيارات تعبيراً عن سخطهم، مبيناً أن المتظاهرين عبروا خلال التظاهرة عن معاناتهم الكبيرة الناجمة عن تجهيز مناطقهم عبر شبكات الإسالة بمياه البحر الملوثة وشديدة الملوحة بدل المياه العذبة.
وأضاف المراسل، أن المتظاهرين وجهوا اتهامات للحكومتين المركزية والمحلية بتجاهل معاناتهم والفشل الذريع في توفير الخدمات، فيما طالبوا بإعلان البصرة محافظة منكوبة والإسراع بإيجاد حلول جذرية لأزمة ملوحة المياه.

يذكر أن محافظة البصرة تضم بعض "أضخم" الحقول النفطية في العالم، وفيها خمسة موانئ تجارية نشطة، وهي من ناحية رسمية عاصمة العراق الاقتصادية، لكنها بالرغم من أهميتها الكبرى تعاني من "اهمال شديد"، حيث يعاني سكانها من تردي الخدمات الأساسية وظاهرة البطالة وأزمة السكن واستشراء الفساد في الدوائر الحكومية.

المصدر :

3 2 3 2 3
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء وتغيير الدوام

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact