.

الجبهة التركمانية تبدي استغرابها "الشديد" من التوقف "المفاجئ" للعد والفرز اليدوي بكركوك

08 تموز 2018 - 13:45

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجبهة التركمانية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أبدت الجبهة التركمانية العراقية، الأحد، استغرابها "الشديد" من التوقف الذي وصفته بـ"المفاجئ" لعملية العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك، وفيما أعربت عن خشيتها من وجود تأثيرات لدول إقليمية "تتعاطف مع" الاتحاد الوطني الكردستاني، دعت مجلس المفوضين إلى كشف نسب التزوير في كركوك فوراً.

وقالت الجبهة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنها "تعرب عن استغرابها الشديد للتوقف المفاجئ لعملية العد والفرز الجزئي من قبل المجلس المنتدب من المفوضين القضاة ومغادرتهم كركوك منذ ليلة أمس وقبل اكمال عملية العد الجزئي المحدود"، معتبرةً أن ذلك "يثير أكثر من شكوك لدى اهالي كركوك وخاصة التركمان، وذلك في الوقت الذي لم يتم الكشف حتى الان نسبة التزوير البالغة أكثر من 60٪ في بعض المراكز".
وأضافت، أنها "لا تنتظر زيادة اصواتها او نقصانها بل كشف القرصنة الالكترونية بين العد والفرز الالكتروني من اليدوي"، معربة عن "خشيتها من وجود تأثيرات لدول اقليمية تتعاطف مع الاتحاد الوطني الكردستاني مع كتلة سياسية متنفذة على حساب التركمان وبضمنها كركوك وطوزخورماتو".

ودعت الجبهة التركمانية مجلس المفوضين إلى "ضرورة كشف نسب التزوير فورا"، متابعة أن "امتناع اللجنة الامنية العليا المشرفة على الانتخابات عن السماح بالتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي بأسلوب ديموقراطي تدفعنا الى أكثر من شكوك حول تكميم الافواه وفرض سلطة القمع ونشر الفوضى الامنية في محافظة تتمتع بوضع خاص مثل كركوك، بشهادة بعثة اليونامي في العراق والمنظمات الدولية وخطط وتوجهات الحكومة العراقية".

وانطلقت الثلاثاء (3 تموز 2018)، عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي بعد قرار المحكمة الاتحادية الصادر بموجب الطعون المقدمة على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب المصوت عليه في السادس من حزيران الماضي.

وافاد مصدر مطلع في محافظة السليمانية، اليوم الاحد، بأن لجنة القضاة المنتبين في عملية العد والفرز وصلت الى ال


0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact