.

صحيفة خليجية: اربعة اسماء مطروحة لقيادة التحالف السني

08 تموز 2018 - 14:54

سياسة

Alsumaria News Details Back
صحيفة خليجية: اربعة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة العربي الجديد القطرية، الاحد، عن اربعة اسماء مطروحة لقيادة التحالف السني، فيما اشار الى ان اجتماع القيادات السياسية السنية الذي عقد أمس شدد على ضرورة التوحد لبدء الحوارات مع باقي القوى السياسية.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر سياسي قوله ان "قيادات وأحزاب سياسية عراقية، ممثلة عن المحافظات السنية المحررة من سيطرة تنظيم داعش تبذل جهوداً مكثفة من أجل تشكيل كتلة برلمانية موحدة، قادرة على التفاوض مع القوى الفائزة الأخرى في الانتخابات، تمهيداً لانبثاق الحكومة العراقية الجديدة"، مبينا ان "هناك حوارات مكثفة تبذل منذ أيام، لإقناع جميع الأطراف السنية، بالانضواء ضمن تحالف واحد".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "أغلب الجهات والقيادات التي حضرت هذه الحوارات عبّرت عن رغبتها بالإسراع في تشكيل الكتلة البرلمانية المفترض أن تضم أكثر من 50 نائباً"، مشيرا الى ان "اجتماع القيادات السياسية السنية، الذي عقد مساء أمس السبت في منزل رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، شدد على ضرورة التوحد لبدء الحوارات مع القوى الشيعية والكردية".

وتابع ان "هناك أسماء عدة مطروحة لقيادة هذا التحالف، أبرزها رئيس تحالف القرار العراقي أسامة النجيفي، والقيادي في تحالف القرار العراقي خميس الخنجر، ورئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، ورئيس حزب الحل جمال الكربولي".

يشار إلى أن القوى الممثلة للمناطق المحررة من "داعش" كانت قد عقدت أمس السبت اجتماعاً في منزل الجبوري، بحسب بيان لمكتب رئيس البرلمان السابق قال إن المجتمعين تدارسوا الأوضاع السياسية الراهنة، وسبل الخروج الى فضاء يدعم التفاهمات ويعزز الحوار من أجل تقريب وجهات النظر وبلورة رؤى مشتركة حول المرحلة المقبلة ضمن الإطار الوطني.

5 0 0 1 1
التعليق عن طريق :
2 - الله لا يوفقهم
بعد حال الموصل انعدمت الثقة بين الكلاوجية وبين تاج رأسهم الشعب المغلوب على أمره .. نطلب من الله أن يأخذ حقنا منهم
08 - 07 - 2018
1 - الى قناة السومرية مع التحية
من الذي اعطاهم الحق في تمثيل اهل السنة وهل العراق عربي او كردي او سني وشيعي العراق لجميع العراقيين بمختلف اجناسهم لا فرق بين عراقي واخر لنرفع اسم العراق عاليا وليكن لقب الجميع العراقي
08 - 07 - 2018
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact