.

تظاهرتان قرب حقلين نفطيين شمال البصرة

10 تموز 2018 - 12:43

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
تظاهرتان قرب حقلين...
CloseMe

السومرية نيوز/البصرة
شارك العشرات، الثلاثاء، في تظاهرة قرب حقل غرب القرنة (١)، بالتزامن مع انطلاق تظاهرة ثانية قرب حقل غرب القرنة (٢)، وذلك للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل، واستنكارا لمقتل متظاهر واصابة آخرين خلال تظاهرة سابقة.

وقال مراسل السومرية نيوز في البصرة إن تظاهرة احتجاجية خرجت قرب حقل غرب القرنة (١) الواقع شمال المحافظة، مبينا أن المتظاهرين عبروا عن استنكارهم لمقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تظاهرة سابقة قرب نفس الحقل، كما طالبوا بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات.

ولفت المراسل الى أن تظاهرة ثانية خرجت بالتزامن مع التظاهرة الأولى قرب حقل غرب القرنة (٢)، مضيفا أن المتظاهرين نادوا بمطالب مشابهة لمطالب المشاركين في التظاهرة الأولى، وقطعوا لبعض الوقت أحد الطرق المؤدية الى الحقل النفطي.
وأشار المراسل الى أن البصرة تمر بحالة من التوتر بسبب تفاقم امتعاض المواطنين من تدهور الخدمات وضعف اهتمام الحكومة المركزية بالمحافظة، موضحا أن المزيد من الاحتجاجات من المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخرجت في غضون الأيام الثلاثة الماضية العديد من التظاهرات في مناطق متفرقة من البصرة، وفي إحدى تلك التظاهرات قتل شاب واصيب ثلاثة بجروح، مما اثار موجة من الغضب الشعبي في ظل تأكيد الحكومة المحلية أن التظاهرة لم تكن مسلحة، وفي محاولة لتهدئة الموقف أعلنت الحكومة التحقيق في الحادث.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
1 - مالك
الرجاء ذكر ان المظاهر مشحونة بالتهديد والعنف والطائفية المحافظاتية وتطالب بطرد جميع العاملين من غير اهل المحافظة, كأنهم قادمون من كوكب آخر.
10 - 07 - 2018
بالانفوغراف .. 328 قتيلا وجريحا في الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها العراق

بالانفوغراف .. 328 قتيلا وجريحا في الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها...

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact