.

تأهل الديوك يحي افراح 1998.. ليل باريس لم يهدأ

11 تموز 2018 - 10:35

رياضة

Alsumaria News Details Back
تأهل الديوك يحي...
CloseMe

باريس/علي ناجي
احتل نبأ تأهل المنتخب الفرنسي الى نهائي مونديال روسيا 2018، بعد فوزه على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، عناوين صفحات كبريات الصحف الفرنسية.

وكتبت صحيفة "لوموند" خبر الفوز، بعنوان "بعد تأهل الأزرق، نكهة من 98 تستولي على شوارع فرنسا"، تكررت نفس مشاهد الابتهاج والفرح في كل مكان بإنحاء البلاد، ليلة الثلاثاء الى الاربعاء، إحياء الاحتفالات التي تلت انتصار الفريق الفرنسي بقيادة ديديه ديشامب "عندما كان لاعبا"في نهائيات كأس العالم عام، قبل عشرين عاما.

اما صحيفة " ليبراسيون" فشبهت شارع "شانزليزيه" وسط باريس بـ ملهى ليلي، لكثرة تجمع المحتلفين من الفرنسيين ورفعهم العلم الفرنسي ويهتفون "نحن ، نحن في النهائي''، واستخدامهم المفرقعات النارية وبوق السيارات، للتعبير عن افراحهم.
في حين كتبت صحيفة "لاكروا" خبر فوزها "تزداد قساوة الازرق نحو نهايتها الثالثة" في اشارة للمرة الثالثة لتأهل فرنسا لنهائي كاس العالم.



وسلطت  لاكروا الاضواء على فرصة المنتخب الفرنسي فرصة للفوز بلقب مونديال كاس العالم لينضم الى منتخبات الأرجنتين وأورجواي اللذان فازا كل منها مرتين بتاريخ هذه البطولة، كما أشارت الى أهمية حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمباراة النهائي يوم الأحد المقبل في مدينة سانت بطرسبرغ.

والتقى الديوك الفرنسيون بالشياطين الحمر لبلجيكا، على ملعب "كريستوفسكي"، بمدينة سان بطرسبرج.

شوط المباراة الأول بين المنتخبين حُسم بالتعادل السلبي، رغم تعدد الفرص لكلا الفريقين.

وفي شوط المباراة الثاني تمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل هدف التأهل للمباراة النهائية، وأحرز المدافع صامويل أومتيتي هدف المباراة الوحيد من رأسية مستغلاً تمريره عرضية من أنطوان جريزمان، في الدقيقة 51.

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact