.

نائب كردي سابق: سنذهب الى بغداد بكتلتين سياسيتين غير منسجمتين

01 آب 2018 - 14:05

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب كردي سابق:...
CloseMe

السومرية نيوز/بغداد
أكد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية بالبرلمان السابق أحمد حاجي رشيد، الأربعاء، أن القوى الكردية ستذهب إلى بغداد بكتلتين سياسيتين "غير منسجمتين"، فيما اشار صعوبة تشكيل كتلة موحدة مع أحزاب وجهات "متهمة بتزوير" الانتخابات في إقليم كردستان.

وقال رشيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الأحزاب الكردية ستذهب إلى بغداد بكتلتين سياسيتين غير منسجمتين"، موضحاً أن "الكتلة الأولى ستضم الحزبين المتنفذين بالاقليم وهما الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني".

وأضاف رشيد، أن الكتلة الثانية ستضم "التغيير والجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الكردستاني والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، أما حركة الجيل الجديد فما زالت لم تحسم أمرها بالتوجه إلى أحد الطرفين".
وتابع، أننا "لن ندخل بكتلة واحدة مع أحزاب وجهات متهمة بتزوير الانتخابات في إقليم كردستان، حيث تتحمل تلك الأطراف انقسام البيت الكردي وعدم تشكيل كتلة كردية موحدة".

وأشار إلى أننا "قد نذهب إلى البرلمان ضمن المعارضة بالحوار مع أطراف سنية وشيعية أخرى متقاربة مع توجهاتنا وسنبحث معهم عن برنامج يلبي المطالب ذات البعد الوطني".

وتشهد الساحة السياسية نشاطاً سياسياً مكثفاً من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact