.

وزير النفط يعلن التوقيع النهائي لعقد استثمار الغاز المصاحب بحقلي الغراف والناصرية

01 آب 2018 - 17:17

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
وزير النفط يعلن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، اليوم الاربعاء، عن التوقيع النهائي لعقد استثمار الغاز المصاحب بحقلي الغراف والناصرية في محافظة ذي قار، فيما اشار الى استثمار طاقة بنحو 200 مليون قدم مكعب باليوم، وتوفير 1000 طن من الغاز السائل.

وقال اللعيبي في كلمة خلال حفل التوقيع النهائي لعقد استثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية في محافظة ذي قار مع شركة بيكر هيوز/ جنرال الكترك، "قريبا ستتم المباشرة بعمليات الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقلي الغراف والناصرية في محافظة ذي قار"، مشيرا الى أن "الطاقة المستثمرة من الغاز المصاحب للعمليات الانتاجية لحقلي الغراف والناصرية ستبلغ 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن ذلك فان المشروع سيوفر كمية (1000) طن من الغاز السائل و(900) متر مكعب من المكثفات".
واضاف اللعيبي، حسب بيان صحفي أصدرته الوزارة وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "المشروع سيوفر (500) فرصة عمل لابناء المحافظة، فضلا عن قيام الشركة المنفذة بانشاء مجمع سكني للعاملين وتقديم الخدمات الى المحافظة".

وبين وزير النفط، أن "الانتاج المستثمر من الغاز سيؤمن كميات من الغاز الجاف الذي تجهز به محطات توليد الطاقة الكهربائية، فضلا عن ايقاف الهدر في الثروات الغازية وتقليل التلوث البيئي، ويأتي ذلك من خلال خطة الوزارة في ايقاف حرق الغاز ضمن أستراتيجية عمل لغاية العام 2022، والتي تهدف الى الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقول محافظات ذي قار وميسان وبعض الحقول في البصرة".

يذكر ان وزارة النفط وقعت، في نيسان الماضي، عقدا بالاحرف الاولى مع شركة بيكرهيوز/ جنرال الكترك لاستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية النفطيين في محافظة ذي قار.

وكانت وزارة النفط أعلنت، امس الثلاثاء، عن تطوير حقل الناصرية النفطي بالجهد الوطني للوصول لطاقة 200 الف برميل يومياً.

وتضم مدينة الناصرية حقولا نفطية غير مستثمرة كحقل الناصرية الكبير الذي من المتوقع أن ينتج 300 ألف برميل يوميا، وحقل الغراف الذي يقدر المعنيون بالشؤون النفطية إنتاجه بـ 130 ألف برميل يوميا، وكذلك حقل الرافدين (أبو عمود) الذي يقدر إنتاجه في حال تشغيله أو استثماره بـ 110 آلاف برميل يوميا، كما أن هناك الكثير من الحقول النفطية غير المكتشفة والقريبة.

0 0 3 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact