.

العدل تعلن رفع الحجز عن ارصدة مصرفي الرافدين والرشيد بالخارج

02 آب 2018 - 11:15

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
العدل تعلن رفع...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة العدل، الخميس، عن رفع الحجز عن ارصدة مصرفي الرافدين والرشيد الحجز عن ارصدة مصرفي الرافدين والرشيد بالخارج.

وقال مدير عام الدائرة القانونية بالوزارة رعد خليل في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قسم الدعاوى الخارجية بالدائرة التابعة للوزارة حسمت قضية رفع الحجز عن ارصدة مصرفي الرافدين والرشيد في فرنسا لدى (BNP Paribas and Natixis) والذي اصدرت قراره المحاكم الهولندية لصالح شركة ستي بنك "، مشيرا الى ان "الارصدة تتجاوز قيمتها 11 مليون دولار".

واضاف خليل ان "المحامي الذي وكلته الوزارة للترافع عن القضية حصل على قرار من المحكمة الفرنسية العليا (محكمة التمييز) بنقض قرار محكمة الاستئناف الصادر بتاريخ 4/2/2014، والذي يقضي بالزام مصرفي الرافدين والرشيد بدفع مبلغ مالي الى (ستي بنك) واعادة الدعوى الى محكمة الاستئناف وتخويل مصرفي الرافدين والرشيد بتقديم الطعن بالقرار امام المحكمة العليا".
واوضح خليل، انه "صدر قرار برفع الحجز عن الاموال الموجودة في (BNP Paribas) والتابعة لمصرفي الرافدين والرشيد"، مؤكدا "استمرار الدائرة بمتابعة الموضوع مع المحامي والجهات المعنية".

وأعلنت وزارة العدل، في 22 تموز أن المحكمة الفرنسية العليا ومحكمة استئناف باريس قررتا رفع الحجز عن مبلغ 23 مليون دولار يعود للبنك المركزي العراقي.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact