.

الحجاج العراقيون في ضيافة العتبة الحسينية

03 آب 2018 - 09:08

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الحجاج العراقيون في...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت العتبة الحسينية، عن استنفار كوادرها العاملة في مدن الزائرين الواقعة على المحاور الرئيسية لمدينة كربلاء لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من محافظات شمال ووسط وجنوب العراق.

ويقصد حجاج بيت الله الحرام مدينة كربلاء المقدسة لسلك طريق الحج البري عبر منفذ عرعر الحدودي.

واكدت ادارة العتبة الحسينية، في تقرير لها نشر على موقعها الرسمي، وطالعته السومرية نيوز، وضع خطط امنية وخدمية لاستقبال الحجاج وتوفير كافة مستلزمات الراحة لهم، تتضمن تهيئة كل مدينة من مدن الزائرين لاستقبال الحجاج ضمن المحاور الرئيسية لمدينة كربلاء (بغداد – النجف – بابل).
واوضحت الادارة ان الحجاج بعد وصولهم للمدينة المخصصة لهم يتم استقبالهم وضيافتهم في قاعات مكيفة ومجهزة بكافة وسائل الراحة، فضلا عن تخصيص وجبات طعام لهم في المضيف الخاص بكل مدينة، الى جانب تهيئة باصات حديثة لنقلهم من المدن لزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام ) لاداء مراسيم الزيارة، الى جانب تجهيز كل حاج بوجبات غذائية جافة قبل مغادرته.

وبينت ادارة العتبة ان كل مدينة تضم مركز طبي حديث مجهز بكادر طبي متخصص ومستلزمات طبية متنوعة خصصت لخدمة الحجاج.

وعلى صعيد ذي صلة اعلن لواء علي الاكبر للحشد الشعبي التابع للعتبة الحسينية عن وضع خطة امنية محكمة لتأمين طريق الحج البري من مدينة كربلاء وحتى منفذ عرعر الحدوي بمشاركة قيادة عمليات كربلاء ومديية الشرطة وفرقة العباس القتالية وفرقة الامام علي (عليه السلام) وعدد من فصائل وتشكيلات الحشد الشعبي.

يذكر ان مدن الزائرين استقبلت مطلع الاسبوع الحالي الحجاج من محافظات شمال وجنوب العراق وانها على موعد لاستقبال حجاج من الموصل وكركوك وصلاح الدين في مدينة سيد الاوصياء الواقعة على طريق بغداد، بينما خصصت مدن الزائرين الواقعة على طريقي بابل والنجف لاستقبال الحجاج من وسط وجنوب العراق عن طريق جدول يومي يستمر حتى تفويج اخر قافلة من مدينة كربلاء في الخامس من شهر اب الحالي.

المصدر :

0 3 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

 47.5  مليار دولار إيرادات العراق من النفط الخام خلال السبعة اشهر الاولى من العام الحالي

47.5 مليار دولار إيرادات العراق من النفط الخام خلال السبعة اشهر...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact