.

الخالصي يدعو الأحزاب ومراجع الدين والعشائر لـ"الالتحاق" بتظاهرات الجماهير

03 آب 2018 - 13:18

سياسة

Alsumaria News Details Back
الخالصي يدعو...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عد المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، اليوم الجمعة، مطالب المتظاهرين في المحافظات بأنها سير بالإتجاه الصحيح في المطالبة بتغيير جذور الفساد وبناء أُطر جديدة لعملية سياسية وطنية، فيما دعا الأحزاب ومراجع الدين والعشائر الى الالتحاق بالجماهير المتظاهرة.

وقال الخالصي خلال خطبة الجمعة، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مما يبعث على مزيد من الامل في وعي الجماهير المنتفضة المطالبة بحقوقها وحقوق الأمة، ما بدأ يؤكد عليه خطباء الجماهير الميدانيين بأن المشاكل اليومية التي يعاني منها الشعب اشد العناء رغم اهميتها الشديدة، ما هي الّا نتائج عوامل اخرى أساسية اهمها فساد الادارة الاطار السياسي لنشاط الدولة واجهزتها الادارية، المتمثل بالعملية السياسية التي تركها الاحتلال لتحقيق اهدافه الجائرة".
وأضاف الخالصي، أن "جماهيرنا المنتفضة تسير بالإتجاه الصحيح في المطالبة بتغيير جذور المفاسد، وبناء أُطر جديدة لعملية سياسية وطنية عراقية لتحقيق الكرامة الوطنية والاستقلال السياسي والعسكري، وتحرير القرار العراقي الوطني من المؤثرات الأجنبية وسائر الأمراض المستوطنة في القرار الاحتلالي الامريكي الصهيوني".

وتابع الخالصي، أن "على جميع ابناء الشعب حتى الكتل والأحزاب والمراجع والعلماء والعشائر والمخلصين في اجهزة الدولة الالتحاق بالجماهير والتركيز على قيام جماهيري شعبي رسمي شامل للتغيير الأساسي، والتخلص نهائياً من جميع العوامل التي اوصلت البلاد والعباد الى حافة الهاوية التي يُخشى من عواقبها ان لم يسارع الكل الى اصلاحها الكلي".

وتشهد العديد من مناطق ومحافظات العراق لاسيما الجنوبية منها، تظاهرات كبيرة للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات ومنها الطاقة الكهربائية.

المصدر :

1 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 43 % فقط نسبة عودة النازحين الى ديارهم

بالانفوغراف .. 43 % فقط نسبة عودة النازحين الى ديارهم

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact