.

التربية تشدد: لن نسمح بهدم ثانوية العقيدة

04 آب 2018 - 20:30

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
التربية تشدد: لن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
شددت وزارة التربية، اليوم السبت، بأنها "لن تسمح" بهدم مدرسة ثانوية العقيدة "الراهبات" وتحويلها الى قطاع الاستثمار في العاصمة بغداد.

وقال وزير التربية محمد اقبال الصيدلي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الوزارة لن تسمح بهدم ثانوية العقيدة"، موضحا أن "ثانوية العقيدة تعود لمجمع مدارس الوقف المسيحي وهي مؤجرة من الكنيسة".
وأضاف الصيدلي، أن "الاشكالية المتعلقة بالمدرسة تعود الى قضية تم رفعها في المحكمة سابقا، وان التسوية السابقة حصلت عند ارتباط الملف بمحافظة بغداد بعد نقل الصلاحيات"، مشيرا الى أن "الوزارة سخرت كل امكانياتها طيلة الفترة الماضية وعلى الرغم من محدودية إمكاناتها المادية للحفاظ على جميع المؤسسات التربوية وخاصة التي ترتبط بمكانة تاريخية متميزة في ذاكرة أهالي العراق".
وكانت امانة بغداد نفت، اليوم السبت، منحها أية رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة "الراهبات" الى قطاع الاستثمار، مؤكدة ان ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عارٍ عن الصحة.

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا تضمن انه تم منح فرصة استنثمارية لاحدى الشركات لتحويل ثانوية العقيدة الى مشروع استثماري.

المصدر :

1 0 1 2 1
التعليق عن طريق :
2 - الله
يسويها سياسو الغفله والصدفه !
05 - 08 - 2018
1 - ثانوية العقيدة للبنات موقع اثري
انتم نائمون في قناة السومرية لو واعين لما يجري ومغلسين عن واقعها المزري بسبب وكيل وزارة التربية المحترم علي الابراهيمي وهيئة الرأي الذين قرروا نقل ثانوية العقيدة الى بناية في البتاوين وابقت على ثانوية كلية بغداد للبنات في نفس البناية لان بنات بعض اعضاء البرلمان طالبات في هذه المدرسة وعددهم كبير لقربها من المنطقة الخضراء وتناسوا ان ثانوية العقيدة هي تركة وبقاءها شرط الكنيسة المالكة لهذه البناية ووزارة التربية صارلها سنين لم تدفع الايجار المستحق من قبلها للكنيسة وانا اكاد اجزم ان الوزارة ساومت الكنيسة على هذا الامر ونحن كادر المدرسة عتبنا على الوزير وعليكم لانكم لم تنقلوا حقيقة الخبر
04 - 08 - 2018
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact