.

صحيفة: موقف الكتل من التظاهرات خجول وبعضها دخلت على خط الاحتجاجات سلبيا

05 آب 2018 - 11:53

سياسة

Alsumaria News Details Back
صحيفة: موقف الكتل...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة الشرق الاوسط، الاحد، ان موقف الكتل السياسية من التظاهرات "خجول"، مشيرة الى ان بعض الكتل دخلت على خط الاحتجاجات بطريقة سلبية لتصفية حسابات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان "الكتل السياسية لم تعلن موقفاً جدياً من المظاهرات والاحتجاجات إلا بيانات خجولة لتأييد مطالبها، وكأن هذه الكتل ليست جزءاً فاعلاً من المشهد السياسي، وأن الكثير من قياداتها هي من تصدت للمناصب العليا في البلاد طوال الخمسة عشر عاماً المقبلة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "العديد من هذه القيادات تبرر ذلك بأنها لا تريد ركوب موجة المظاهرات في وقت تستهدف هذه الاحتجاجات كل الطبقة السياسية"، مشيرا الى ان "واقع الحال يشير إلى مسألتين مترابطتين وهما أن بعض هذه القوى دخلت على خط المظاهرات والاحتجاجات بطريقة سلبية لتصفية حسابات مع أطراف سواء كانت في الحكومات المحلية أو مع قوى منافسة لها".
وتابع ان "المسألة الثانية هي حرص هذه القوى على أن يكون رئيس الوزراء حيدر العبادي وحده في مواجهة المتظاهرين"، موضحا ان "العبادي الذي يقود حكومة تصريف أعمال لا تملك الكثير لتقدمه للمتظاهرين والجميع يعلم ذلك".

واكد المصدر انه "كلما تقدمت الحكومة خطوة باتجاه إنهاء المظاهرات من خلال تحقيق بعض المكاسب، يظهر من يعمل على زيادة النار حطباً بأساليب باتت مرصودة لدى الجهات الرسمية".

وتشهد بعض المدن والمحافظات في العراق، منذ عدة أيام مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير المياه والكهرباء والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة، حيث تضمنت التظاهرات اعمال شغب واعتداءات ادت الى سقوط مصابين والحاق اضرار بممتلكات الدولة، فضلا عن احراق مقرات الاحزاب السياسية.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء وتغيير الدوام

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact