.

نائب سابق يقترح "منع" رؤساء الكتل الانتخابية من الترشح لرئاسة الوزراء بالدورات المقبلة

05 آب 2018 - 12:09

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب سابق يقترح...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عد عضو مجلس النواب السابق ياسر الحسيني، الاحد، المرشحين لشغل منصب رئيس الوزراء ممن تمت تجربتهم سابقا بأنهم "لن يقدموا" شيئا جديدا للجماهير المطالبة بالخدمات، فيما شدد على اهمية الاشتراط على المرشح بأن لا يكون رئيسا لكتلة انتخابية في الدورات المقبلة.

وقال الحسيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منصب رئيس مجلس الوزراء سيرشح من قبل الكتلة الاكبر وهو امر لم يحصل حتى اللحظة لحين اعلان النتائج بشكلها النهائي"، موضحا "اننا لا نناقش الاسماء بل نناقش المعايير التي يجب توفرها بشخص من يتصدى لهذا المنصب".
واضاف الحسيني، "علينا وضع برنامج يناقش الاخفاقات السابقة وايجاد طرق لعدم تكرارها وتجاوزها بشكل نهائي وان المرشحين لشغل المنصب، وخاصة المجربين منهم، لن يقدموا شيئا جديدا للجماهير المطالبة بالخدمات"، لافتا الى أن "الكتلة الاكبر بحاجة الى طرح شخصية تكون مستقلة وتنطبق عليها الشروط التي وضعتها المرجعية من الشجاعة والحزم والقدرة على ان يكون رئيس وزراء للعراق وليس رئيس كتلة".

وأكد النائب السابق عن كتلة الاحرار على "اهمية وضع شرط اضافي بشخص رئيس الوزراء بالدورات المقبلة وهو ان لايكون رئيسا لكتلة انتخابية، لان رؤساء الوزراء السابقين بدل ان يبدأوا ببناء العراق والدولة بالطريق الصحيح يذهبون الى بناء حزب او كيان سياسي للمنافسة بالانتخابات اللاحقة للتمسك بالمنصب لدورات متعددة"، مشددا على "ضرورة ان يعي الجميع ان منصب رئيس الوزراء بالمرحلة القادمة هو تحمل مسؤولية كبيرة وان يكون بوجه الجماهير وان يقول بكل صراحة انا اتحمل النجاح والاخفاق امام الجميع".

وتشهد الساحة السياسية نشاطا سياسيا مكثفا من قبل الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

المصدر :

0 3 0 2 1
التعليق عن طريق :
1 - الاوباش
الذي لايفهم في السياسه وغير مطلع على الديمقراطيه عليه ان لايتكلم !!!
05 - 08 - 2018
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact