.

محافظة بغداد ترفض هدم مبنى مدرسة العقيدة وتحدد خيارات لمالكيها

05 آب 2018 - 14:11

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
محافظة بغداد ترفض...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت محافظة بغداد، الاحد، رفضها هدم مبنى مدرسة العقيدة، فيما حددت خيارات لمالكيها، مبينة ان الايجارات المتراكمة على المدرسة بلغت 900 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض في حديث لـ السومرية نيوز ان "المحافظة ترفض هدم مبنى مدرسة العقيدة باعتباره مبنى تراثي وقديم وتاريخها عراقي"، مؤكدا انه "لا يمكن ان هدمه او استثماره".

واضاف العضاض ان "الكنيسة التي تمتلك المبنى حررت شكوى على وزارة التربية لعدم دفع الايجارات المتراكمة عليها منذ عام 2013 والبالغة 900 مليون دينار"، مبينا ان "الوزارة فتحت باب الاتصال مع الكنيسة لحل المشكلة".
واشار العضاض ان "المحافظة مسؤولة على وزارة التربية ومدارسها، وبالتالي فاننا نتابع هذا الملف المهم"، مناشدا "الكنيسة ان تكون لديها المرونة في حل هذه المشكلة وان تتفاهم مع وزارة التربية بشان المدرسة من خلال تقسيط المبلغ او التنازل عن نصف الايجارات، او الابقاء على المبنى وانشاء مدرسة اهلية بدون ان يتم هدم المبنى".

ونفت امانة بغداد امس السبت ( 4 اب 2018) منحها اية رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة "الراهبات" الى قطاع الاستثمار، مؤكدة ان ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عار عن الصحة.

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا تضمن انه تم منح فرصة استنثمارية لاحدى الشركات لتحويل ثانوية العقيدة الى مشروع استثماري.

3 2 2 10 1
التعليق عن طريق :
1 - مليار دينار ايجار مدرسة؟
التكاليف غير معقولة الافضل هدم المدرسة وبناء اخرى بربع هذا المبلغ.
05 - 08 - 2018
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact