.

بالفيديو: نتائج طلبة السادس اعدادي "مخيبة للامال"... ونسبة النجاح لم تتعد 20% في واسط

08 آب 2018 - 18:01

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

كشفت نتائج الامتحانات النهاية لطلبة السادس الاعدادي عن الواقع التربوي المتردي في محافظة واسط، لتصف الحكومة المحلية النتائج بالمخيبة للامال بعد ان لم تتعد نسبة النجاح العشرين بالمئة.

في هذا السياق، قال غالب الرديني، عضو مجلس محافظة واسط: "ظهرت نتائج الدراسة الاعدادية بالنسبة للصفوف المنتهية وحقيقة كانت مخيبة للآمال من حيث المعدل العام للدرجات ومن حيث مستوى الناجحين حقيقة هذا الامر ينعكس بالسلب على العملية التربوية لما له من تأثير في بناء اجيال لاحقة للبلد". (كلام محكي)

وأضاف الاء سماعيل،عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة واسط: "النسبة لمحافظة واسط هذه السنة تختلف عن السنوات السابقة علما حتى الان لم تاتي اي نسبة من وزارة التربية ولكن تخميننا انه اعتقد ان النسبة عشرين في المية بينما العام نسبة النجاح واحد واربعين في المئة". (كلام محكي)
مراقبون رأوا ان وزارة التربية تتحمل الجزء الاكبر بخصوص نسبة النجاح الضئيلة في المحافظة، مؤكدين ان ظاهرة تسريب الاسئلة وقرارات الوزارة أثّرت على واقع التعليم في جميع انحاء البلاد.

منير كمر، ناشط، قال: "تغيير المناهج وكذلك حالة الاحباط معدلات العام الفائت يعني يتجاوز معدل الطالب الخامسة والتسعين ولا يدخل كلية الطب كيف هذا وبالتالي كولهة تكون مؤثرة ". (كلام محكي)

الظروف السياسية والمادية والمعنوية، عوامل اثرت على نسبة النجاح في واسط لتكتب النهاية التعيسة عنوانا لمشوار الطلبة الذين ذهبت اعوام دراستهم في مهب الريح.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

بالانفوغراف: شروط رئيس الوزراء المكلف لاختيار كابينته الوزارية‬

بالانفوغراف: شروط رئيس الوزراء المكلف لاختيار كابينته الوزارية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact