.

نائب: فاسدون بدأوا باستغلال ازمة البصرة بعد احالة مشاريع لشركة يمتلكها عضو بالحكمة

11 أيلول 2018 - 09:19

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: فاسدون بدأوا...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم النائب عن البصرة عدي عواد، الثلاثاء، بعض اعضاء مجلس محافظة البصرة بالفساد، فيما اشار الى ان هؤلاء الفاسدين بدأوا باستغلال ازمة المحافظة بعد احالة مشاريع لشركة يمتلكها عضو بالحكمة.
د
وقال عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "للاسف الشديد بدء الفاسدون باستغلال ازمة البصرة بشكل واضح من خلال احالة بعض المشاريع او الاعمال الى شركاتهم الخاصة"، مبينا ان "من بين تلك الشركات هي شركة الفارس التي يمتلكها احد اعضاء مجلس المحافظة والتابعة الى جهة سياسية معروفة".
واضاف "كان على رئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة المحلية ان تقوم باحالة المشاريع او الاعمال الى شركات عالمية رصينة غير متهمة بالفساد وغير تابعة الى جهات سياسية، وما نراه اليوم هو عكس ذلك"، مشيرا الى ان "الفاسدين يستغلون ازمة البصرة الحالية من خلال الاستمرار بفسادهم".

وتابع عواد "صاحب الشركة هو احد اعضاء تيار الحكمة"، لافتا الى انه "في حال عدم الالتفات والاستجابة من قبل رئيس الوزراء حول هذا الموضوع، فيعني دخوله بصفقات توزيع المغانم على الكتل السياسية لفرض واقع سياسي لصالحه".

واعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين، عن صدور سبعة قرارات بشأن البصرة، مبينا انه من ضمن القرارات تكليف شركة الفارس العامة بتصنيع وحدات ضخ وتصفية المياه.

5 4 4 4 0
التعليق عن طريق :
2 - النابغة عدي عواد
الظاهر السيد عدي عواد مضغوط من احالة العقد الى شركة الفارس العامة يعني شركة حكومية مو مال احد لامال نائب ولامال وزير و لان ماكو وراء العقد حصة للسيد عدي طلع للمواطنين بهذا التصريح الغبي
11 - 09 - 2018
1 - خبر زائف
🔴 شركة أهلية في البصرة ترد على تصريح النائب عدي عواد و تتوعد بمقاضاته أعلنت شركة أهلية في البصرة متخصصة بالأعمال الزراعية، الثلاثاء، أن لا علاقة له بشركة حكومية ذات اسم مشابه كلفها مجلس الوزراء بتنفيذ مشروع يتعلق بأزمة المياه في المحافظة، وذلك رداً على بيان لنائب عن البصرة ظن فيه أن الشركة الأهلية هي نفسها الشركة الحكومية، واعتبر المشروع ضرباً من الفساد. وذكرت مجموعة الفارس الزراعية في بيان ، إن "شركة الفارس العامة التي كلفتها رئاسة الوزراء بتنفيذ مشروع في البصرة يتعلق بقطاع المياه هي شركة عامة (حكومية) تعد إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، ويعود تأسيسها الى عام 1988"، مبينة أن "هذه الشركة لا علاقة لها مطلقاً بمجموعة الفارس المتحدة التابعة للقطاع الخاص". ولفتت المجموعة ضمن بيانها الى أن "البيان الذي أصدره أحد السادة نواب البصرة مبني على سوء فهم واضح، حيث ظن أن شركة الفارس العامة (الحكومية) هي نفسها مجموعة الفارس المتحدة التابعة للقطاع الخاص، وهذا غير صحيح مطلقاً"، مضيفة أن "الشركة تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة السيد النائب، وتطالبه بالاعتذار كون الشركة لها شخصيتها المعنوية ومكا
11 - 09 - 2018
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact