.

بالفيديو: في البصرة... مخاوف من حملة اعتقالات تطال أبناء المحافظة

11 أيلول 2018 - 13:03

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

الوصول إلى أدلة قاطعة تشير إلى دخول جهات سياسية وأحزاب وفصائل مسلحة على خط التظاهرات في البصرة وحرف مسارها الى الفوضى هو السبب الذي جعل نشطاء المحافظة يعلنون تعليق احتجاجاتهم، بعد تأكيدهم ان معظم الاحداث الفوضوية رسمتها ايدي تلك الجهات التي ارادات تحقيق مكاسب سياسية.

ورغم قرار التعليق للتظاهرات الا ان الناشطين اكدوا معاودة الاحتجاجات في حال عدم توفير الخدمات لكن صورتها ستكون مغايرة ولن تشهد اية احداث للعنف بعد كشف المتورطين والاجندات التي وقفت وراء ما جرى في البصرة.

وأعرب نشطاء عن قلقهم من ان تشهد المحافظة حملة اعتقالات كبيرة قد تطالهم، محذرين السلطات والأحزاب والفصائل المسلحة من القيام بإجراءات كهذه، والكفّ عن كيل الاتهامات الباطلة ضد المتظاهرين وتشويه سمعتهم.
بدوره، حذّر مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة من إمكانية عودة الاحتجاجات بطريقة أكبر في حال لم تفِ الحكومة الاتحادية بتعهداتها، مستبعدا في الوقت نفسه تعرض النشاط إلى حملات مطاردة من قبل السلطات.

وعلى مستوى المخاوف من تجدد التظاهرات وعودة حالة الاضطراب في المحافظة، نشرت السفارة الأميركية في بغداد تحذيراً أمنياً جديداً، دعت فيه موظفي قنصليتها في البصرة إلى تجنب التحرك هناك خشية من عودة الاحتجاجات وتداعياتها التي انعكست على مجمل الوضع العام.

ويرى مراقبون ان تعليق التظاهرات بات فرصة للحكومة للايفاء بوعودها تجاه المحافظة التي يصفها البعض بالمنكوبة نتيجة سوء الخدمات التي انعكست سلبا على مجمل الاوضاع خاصة ما يتعلق منها بالجانب الصحي، مؤكدين ان الاحتجاجات ستكون وتيرتها اقوى من السابق في حال سارت الاجراءات الحكومية بطريق البيروقراطية المقيتة التي اخرت تقدم جميع الخدمات في المحافظة وباقي المدن العراقية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact