.

صحيفة لندنية: القوى الشيعية بصدد البحث عن مرشح جديد لمنصب رئيس الوزراء

12 أيلول 2018 - 13:51

سياسة

Alsumaria News Details Back
صحيفة لندنية: القوى...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، ان القوى الشيعية بدأت البحث عن مرشح جديد لمنصب رئيس الوزراء، فيما اشارت الى ان قوى شيعية بعثت برسائل إلى القوى السنية تدعوها للاستعجال بحسم مرشحها لمنصب رئيس البرلمان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر صحفية قولها ان "القوى الشيعية باشرت في مفاوضات مكثفة للبحث عن مرشح جديد لرئاسة الوزراء"، مبينة ان "النقاشات تتمحور حول مرشح جديد من خارج المعادلات التقليدية المعتمدة في اختيار رئيس الوزراء".

واضافت ان "هناك مرونة عالية في ما يتعلق باختيار رئيس الحكومة، ولم يتم التمسك بتقديم مرشحين محددين"، مشيرة الى ان "هناك تحفظ عن انتخاب أي من الأسماء التقليدية التي طرحت لتولي المنصب".
وتابعت ان "قوى شيعية بعثت برسائل إلى القوى السنية، تدعوها إلى استعجال حسم مرشحها لمنصب رئيس البرلمان قبل جلسة السبت المقبل، والتي يفترض أن تشهد بت موضوع المنصب، كما بعثت القوى الشيعية برسائل مماثلة إلى الأكراد، تدعوهم إلى حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية".

وكشف مصدر مقرب من المرجعية الدينية في وقت سابق، ان الاخيرة ذكرت لمختلف الاطراف التي تواصلت معها -بصورة مباشرة او غير مباشرة – انها لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة بالسنوات الماضية بلا فرق بين الحزبيين منهم والمستقلين، لان معظم الشعب لم يعد لديه أمل في أي من هؤلاء بتحقيق ما يصبو اليه من تحسين الاوضاع ومكافحة الفساد.

المصدر :

الحياة

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact