.

نائب: موقف المرجعية من شخص رئيس الوزراء المقبل قلب الطاولة على واشنطن

12 أيلول 2018 - 16:12

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: موقف المرجعية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد عضو تحالف البناء فاضل الفتلاوي، الاربعاء، أن موقف المرجعية من الشخصيات المرشحة لمنصب رئيس الوزراء "أغلق الابواب" أمام اتكاء البعض للتمسك بالسلطة و"قلب الطاولة" على واشنطن، فيما اشار الى ان تقارب ائتلافي الفتح وسائرون سيعطي "قوة وتماسك" للحكومة المقبلة.

وقال الفتلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما اعلنته المرجعية اغلق الابواب امام جميع التفسيرات التي اتكأ عليها البعض للتمسك بالسلطة ووضعت النقاط على الحروف، كما قلبت الطاولة على جميع مخططات واشنطن في رسم شكل الحكومة المقبلة"، موضحا أن "القوى السياسية عليها اليوم اختيار شخصية نزيهة وقوية وقادرة على ايصال البلد الى بر الامان".
واضاف الفتلاوي، أن "هناك تقاربا واضحا بين الفتح وسائرون ونعتقد ان اليومين المقبلين سيكونان كفيلين بالاتفاق على شكل الهيئة الرئاسية للبرلمان"،لافتا الى ان "تقارب سائرون والفتح سيعطي قوة وتماسك للحكومة المقبلة لما يمثله الطرفان من ثقل برلماني ومجتمعي وقدرة على تنفيذ البرنامج الحكومي".

وكان مصدر مقرب من المرجعية اكد انها (المرجعية) "لا تؤيد رئيس الوزراء القادم اذا اختير من السياسيين الذين كانوا في السلطة بالسنوات الماضية بلا فرق بين الحزبيين منهم والمستقلين، لان معظم الشعب لم يعد لديه أمل في أي من هؤلاء بتحقيق ما يصبو اليه من تحسين الاوضاع ومكافحة الفساد".

المصدر :

1 0 0 4 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact