.

الأحزاب الكردية المعارضة: سندخل حوارات تشكيل الحكومة بمعزل عن الحزبين الحاكمين

13 أيلول 2018 - 14:20

سياسة

Alsumaria News Details Back
الأحزاب الكردية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن الجماعة الإسلامية الكردستانية سليم حمزة، الخميس، أن الأحزاب الكردستانية الأربعة المعارضة في الإقليم ستشكل وفدا تفاوضيا لها منفصلا عن الحزبين الكرديين الحاكمين للتفاوض مع الكتلة الأكبر في بغداد بغية تشكيل الحكومة المقبلة، مبيناً أن الأحزاب الأربعة لا تميز بين طرف واخر وستدعم من يعطي حقوق الشعب الكردستاني وفق الدستور.

وقال حمزة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوى الكردستانية التي حصلت على مقاعد ضمن مجلس النواب الاتحادي الجديد حتى اللحظة لم تحسم أمرها بدعم طرف على حساب الآخر بطريق تشكيل الكتلة الأكبر"، مبيناً أن "القوى الكردستانية بانتظار ترشيح أحد الأطراف لرئيس مجلس وزراء كي نبدأ الحوارات معه لتشكيل الحكومة المقبلة".
وأضاف، أن "الكرد لن يميزوا بين فلان وفلان بل سندعم من يعطي حقوق الشعب الكردستاني وفق الدستور"، لافتاً إلى أن "الحزبين الحاكمين شكلوا وفداً خاصاً بهم للحوارات أما نحن في الأحزاب الأربعة وهي الاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية وحركة التغيير والتحالف من أجل الديمقراطية فقد شكلنا وفداً تفاوضياً خاصاً بنا للحوار مع الجهة التي ستشكل الحكومة".

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact