.

أين هو العراق على قائمة أقوى جوازات السفر في العالم؟

13 أيلول 2018 - 15:20

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
أين هو العراق على...
CloseMe

أظهرت مؤشرات جديدة لقائمة أقوى جوازات السفر العالمية، احتفاظ سنغافورة بالمركز الأول بدخول 166 دولة دون تأشيرة مسبقة، بينما حققت الإمارات إنجازا ضخما على المستويين العربي والدولي.

ويعتمد مؤشر "باسبورت إندكس" على عدد الدول، التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.

وحلّت سنغافورة في المركز الأول، بجواز سفر يتيح زيارة 166 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، بينما تقاسمت ألمانيا، الدنمارك، السويد، فنلندا، لوكسمبورغ، النرويج، هولندا، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المركز الثاني.
العراق الأضعف في تصنيف جوازات السفر

أما في قاع التصنيف، فجاء جواز السفر الأفغاني الذي يسمح بدخول 30 دولة فقط، يسبقه ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر العراق، السودان، الصومال، سوريا وباكستان.


وتقاسمت إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، اليونان، البرتغال، اليابان، أيرلندا وكندا المركز الثالث، بينما تشاركت كل من سويسرا وبلجيكا والنمسا وهنغاريا والمملكة المتحدة المرتبة الرابعة.

إنجاز إماراتي

واللافت في التصنيف الجديد، تقدّم جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المركز التاسع، لتتصدر المركز الأول بين الدول العربية.

ويسمح الجواز الإماراتي لحامله زيارة 157 دولة، دون تأشيرة مسبقة، وفق التصنيف الجديد.

ومن بين هذه الدول 112 دولة يمكن دخولها بدون تأشيرة، و45 دولة تطلب تأشيرة عند وصول حامل جواز السفر الإماراتي، بينما تطلب 41 دولة فقط تأشيرة سفر قبل وصول حاملي جواز السفر الإماراتي إليها.

وتعليقا على ذلك، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في تغريدة له: "اليوم احتل جواز الإمارات الترتيب الـ9 في المؤشر العالمي لقوة جواز السفر، بدخول 157 دولة من دون تأشيرة مسبقة".

وكانت الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.



المصدر :

0 3 2 0 0
التعليق عن طريق :
2 - الجواز العراقي
نريد المعامله بالمثل العراقي ما يدخل الدول الا بفيزه وصعب الحصول عليها ليش مع ان اي شخص من اي دوله يدخل العراق بسهوله في دول كثيره مايدخل لها العراقي الا بطلب من مواطن الدوله بما يسمي كرت زياره وهم يدخلون العراق بحجة زوار العتبات المقدسه وهو غير صحيح الا متي العراقي يعاني وبعدين المواطن العراقي يريد قطعة ارض يبني عليها بيت يأويه مع أولاده بلدنا كبير وفيه أراضي شاسعه وزعوا علينا أراضي هذا من ابسط حقوق المواطن الأراضي بس للموظفين والقروض بس للموظفين اما احنا الغير موظفين مو عراقيين احنا وزعوا علينا خلونا نتمتع بخير بلدنا مثل الخليج وبلدنا اغني من الخليج كله ارحموا من في الأرض يرحمكم الله
31 - 10 - 2018
1 - كله بفعل سياسي الغفلة
مضى ١٥ عام على احتلال العراق والعراق لم يتقدم خطوة واحدة كبقية الدول..بل العكس ازداد بلتراجع..السبب. اولا. امريكا واسرائيل التى يهمها بقاء العراق باسواء من هذا الوضع. ثانيا. لايوجد سياسي لديه حس بلوطنية. بل مجرد مافيات تتقاسم النافع...فلايمكن ان يكون للعراق اى دور واى شي امام دول العالم التى تحب وطنها وتحب شعبها.
31 - 10 - 2018
بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact