.

الحوار: نرفض مبدأ هات وخذ للاستحواذ على الوزارات الامنية والسيادية

07 تشرين الأول 2018 - 10:56

سياسة

Alsumaria News Details Back
الحوار: نرفض مبدأ...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعت جبهة الحوار الوطني، الاحد، الى منح رئيس الوزراء حرية اختيار المهنيين المستقلين للوزارات الامنية والسيادية، فيما ابدت رفضها لمبدأ "هات وخذ".

وقالت الجبهة في بيان لها تابعته السومرية نيوز، انه "في ظل الحراك السياسي حول تشكيل الحكومة عادت الجهات التي تتعامل وفق مبدأ المقايضة للنشاط من جديد، فيما ظهرت بقوة اصوات وطنية خالصة لمجابهتها والحد من طمعها"، مبينة "اننا امام فرصة تأريخية لتدعيم مبادىء الاصلاح وابعاد الفاسدين عن ادارة الدولة".

واضافت الجبهة "نرفض الضغوطات الهادفة لاستحواذ الاحزاب والفصائل على الوزارات الامنية والسيادية"، داعية الى "منح رئيس الوزراء حرية اختيار المهنيين المستقلين من اصحاب الكفاءة من اجل تحقيق الامن الوطني وتعزيز ثقة المواطنين بقواتهم المسلحة".
وطالبت الجبهة بـ"إستكمال البناء المؤسسي للدولة وانهاء التكليف بالوكالة"، مشيرة الى ان "العراق اكبر من الجميع وان أسلوب توزيع المناصب وفق مبدأ( هاتْ وخذْ) مرفوض جملة وتفصيلا، ويتقاطع مع منهج الاصلاح الذي ينتظره الشعب العراقي بفارغ الصبر".

ودعت الجبهة الى "اجتماع عاجل لكتلة الاصلاح لتدعيم هذه المبادىء ومساندة الاصوات الوطنية الخالصة وتقديم العون اللازم لرئيس الوزراء، وتوفير كل المقومات لانجاح مهمة الإصلاح السياسي والاداري والاقتصادي, وحفظ سيادة الوطن من التدخلات الخارجية".

وذكرت صحيفة خليجية، امس السبت، ان كتلا سياسية تضغط على رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي لفرض وزرائها، مشيرة الى ان بعض الكتل تأمل بتشكيل حكومة من التكنوقراط المستقل.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء وتغيير الدوام

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact