.

حزب بارزاني يسعى لتشكيل حكومة أغلبية في كردستان

09 تشرين الأول 2018 - 14:40

سياسة

Alsumaria News Details Back
حزب بارزاني يسعى...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت مصادر سياسية كردية، عن مساع يجريها الحزب الديمقراطي الكردستاني من أجل تشكيل حكومة أغلبية في إقليم كردستان، وفقًا للاستحقاقات التي أفرزتها الانتخابات البرلمانية التي أجريت هناك في الثلاثين من الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن عضو بالحزب قوله ان "قيادات الحزب على وشك الاتفاق بشأن تشكيل حكومة أغلبية في إقليم كردستان، قائمة على أساس منح الفائزين في الانتخابات مناصب تتناسب مع ما حصلوا عليه من مقاعد في انتخابات برلمان الإقليم"، مبينًا أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي حصل على ما يقرب من 45 مقعدًا، يجري حوارات مستمرة مع الأحزاب الكردية الصغيرة التي حصلت على مقاعد محدودة بهدف جمع مقاعدها لتشكيل أغلبية برلمانية".
واضاف ان "الاتصالات مع الاتحاد الوطني الكردستاني توقفت على خلفية الخلاف على رئاسة الجمهورية، والذي أسفر عن اختيار برهم صالح رئيسًا للعراق في الثاني من الشهر الحالي"، موضحًا أن "الاتحاد الوطني أخلّ بجميع وعوده واتفاقاته السابقة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعليه أن يتحمل نتائج ذلك".

يشار إلى أن تشكيل حكومة إقليم كردستان يتطلب الحصول على أغلبية عدد مقاعد البرلمان البالغة 111 مقعدا، ولم يتمكن أي حزب كردي من تحقيق الأغلبية بمفرده.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - كل الموءشرات
هذه مجرد مناكفات سياسية يقوم بها الحزب الديمقراطي الكردستاني وفِي الواقع لايستطيع الحزب تشكيل حكومة بدون مشاركة الاتحاد الوطني الكردستاني وان بقية الأحزاب المسماة بالصغيرة سترفض المشاركة في حكومة تكون العوبة بيد الحزب الديمقراطي .
09 - 10 - 2018
بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء وتغيير الدوام

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact