.

كلفة طبع العملات العراقية الجديدة

10 تشرين الأول 2018 - 09:40

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
كلفة طبع العملات...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة الشرق الاوسط، الاربعاء، عن كلفة طبع العملات العراقية الجديدة، فيما بينت ان التوضيح الذي أصدره البنك المركزي حول كتابة اسم محافظه على الطبعة الجديدة لم يكن كافياً لتهدئة موجة الغضب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر اقتصادية قولها ان "إجمالي العملات العراقية التي طبعت أخيراً، ووضع اسم محافظ البنك المركزي عليها، بلغت أكثر من 90 مليار دينار عراقي".

واضافت المصادر ان "التوضيح الأول الذي أصدره البنك المركزي السبت الماضي، حول كتابة اسم محافظه على الطبعة الجديدة للعملة الوطنية، لم يكن كافياً لتهدئة موجة الغضب التي عبّرت عنها جهات سياسية واقتصادية وشعبية، حول رفع توقيع المحافظ ووضع اسمه الثلاثي بدلاً منه، فعاد البنك أول من أمس ليصدر توضيحاً آخر، يرد فيه على الأصوات المنتقدة".
واصدر البنك المركزي، الاحد الماضي، طبعته الثانية من الأوراق النقدية للفئات (25000 ، 10000 ، 1000 ، 500 ، 250) دينار، فيما اشار الى ان العملة الجديدة تضمنت كتابة اسم المحافظ بدلا من توقيعه في الإصدار القديم، انسجاماً مع ما هو متبع الآن في دول أخرى، كما تم تعديل التاريخين الهجري والميلادي إلى التاريخين (1440هـ -2018م).

فيما اصدر البنك توضيحا بشأن العملات الجديدة، مبينا ان من حقه تحديد فئات العملات النقدية الورقية والمعدنية ومقاييسها وأشكالها ومادتها ومحتواها ووزنها وتصميمها.

32 10 5 11 7
التعليق عن طريق :
5 - يجب اعادة التوضيح
من خلال قراءة محتوى الخبر نجد ان عنوان الخبر يختلف عن المضمون فالعنوان هو كلفة طبع العملة النقدية بينما المحتوى هو اجمالي العملة النقدية وهذا فرق كبير ويبدو ان محافظ البنك المركزي يتعرض الى حملة إعلامية قوية القصد منها تشويه سمعته امام الرأي العام ومن ثم المطالبة باستبداله ولذلك أرجو من السومرية اعادة صياغة العنوان لينسجم مع مضمون الخبر مع الشكر. مواطن عراقي
10 - 10 - 2018
4 - عمله
نقترح حذف ثلاثة اصفار من العمله لما يراه المختصون بان تكون الامثل لتصغير تسمية العمله والمقترح الثاني نامل ان تتساوى عملتنا العراقيه مع الدولار وان يكون اصدار فئة المائه تساوي مائة دولار وهكذا
10 - 10 - 2018
3 - عمله معدنيه
الاجيال التاليه بعد التسعينات لاتعرف شيء عن العمله المعدنيه ارجو المحاوله باصدارها رجاء
10 - 10 - 2018
2 - العمله
يجب ان تصدر العمله باتفاق الاراء مع وضع صور جديده تمثل حضارة العراق ومرضيه من الجميع وان تكون صغيره بحجم الدولار ومن نوعية ورق الدولار ومعادله رسميا بالذهب او العمله الصعبه فاين مسلة حمورابي وزقورة اور واشور واهوار الجنوب وصروح بغاد يضاف اليها بعض من معالم الكرد وان تشمل جميع حضارات العراق بشكل رمزي وشكرا
10 - 10 - 2018
1 - العملات وكلفتها
طبع العملة مع التوقيع يحتاج إلى كلفة واعادة طبعها بدون توقيع يحتاج إلى كلفة أيضأ فلماذا الهدر بالمال العام ألا يوجد مستشارين؟؟؟
10 - 10 - 2018
بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact