.

ناشط بصري: رئيس الوزراء وعدنا بإسقاط دعاوى حكومية ضد متظاهرين وناشطين

03 تشرين الثاني 2018 - 18:02

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
ناشط بصري: رئيس...
CloseMe

السومرية نيوز/ البصرة
أعلن أحد الناشطين البصريين الذين التقوا، السبت، برئيس الوزراء عادل عبد المهدي وتباحثوا معه بشأن المشاكل التي تواجهها البصرة أنه استجاب لطلبهم بإسقاط الدعاوى القضائية المرفوعة من قبل مؤسسات حكومية ضد ناشطين مشاركين في التظاهرات.

وقال الناشط والإعلامي منتظر الكركوشي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أحد أبرز مطالبنا لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي هو إسقاط الدعاوى القضائية المرفوعة ضد ناشطين شاركوا في التظاهرات التي شدتها المحافظة خلال الأشهر القليلة الماضية"، مبيناً أنه "وافق خلال اللقاء به على طلبنا، ووعدنا بإسقاط كافة الدعاوى المقامة من قبل مؤسسات حكومية ضد ناشطين في التظاهرات".
وتوجه عدد من الناشطين البصريين الى بغداد للقاء رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استجابة لدعوة منه، امس الجمعة، وتباحثوا معه بشأن معاناة الأهالي الناجمة إهمال البصرة، وعرضوا مقترحاتهم حول كيفية تخليص المحافظة من أزماتها.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت قبل أشهر تظاهرات واعتصامات سلمية للمطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد وتوفير فرص العمل، ثم أعقبتها موجة احتجاجات عنيفة تخللها إحراق مقار ومكاتب أحزاب وحركات سياسية والقنصلية الإيرانية العامة، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة، وعلى خلفية تلك الأحداث ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المتهمين، كما صدرت مذكرات القاء قبض بحق آخرين.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف.. تفاصيل غير معلنة لموازنة 2019‬

بالانفوغراف.. تفاصيل غير معلنة لموازنة 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact