.

بيئة كربلاء تعلن اتخاذها عدة اجراءات بشأن مشكلة نفوق الاسماك

03 تشرين الثاني 2018 - 23:13

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
بيئة كربلاء تعلن...
CloseMe

السومرية نيوز/ كربلاء
اعلنت مديرية بيئة كربلاء، السبت، عن اتخاذها عدة اجراءات بشأن مشكلة نفوق الاسماك، فيما اشارت الى ان الاجراءات مستمرة لمتابعة التغيرات الحاصلة للانهر.

وقالت المديرية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسة منه انها "استنفرت كافة الفرق من اجل اتخاذ الاجراءات الاحترازية التي تحد من تلوث المياه بعد نفوق الاسماك"، مبينة انه "تم تشكيل فريقان الاول لاجراء الفحوصات المختبرية لنماذج الماء والثاني برئاسة مدير بيئة كربلاء حامد عبيد، حيث تم عقد اجتماع في مقر قائممقام قضاء المركز بحضور المستشفى البيطري والموارد المائية والشرطة البيئية".
وتابعت انه "تم تنسيق العمل مع دائرة الموارد المائية في اتخاذ الاجراءات الازمة بمنع دخول الاسماك النافقة الى مجارى الانهر وتم استخدام الاليات في رفع الاسماك النافقة".
واكدت ان "وزارة النفط اعلمتنا بانها ستقوم بوضع مصدات لجمع الاسماك النافقة، فيما تستمر مديرية البيئة بعمليات الفحوصات لنماذج المياه".

وذكرت المديرية انه "تم عقد اجتماع اخر في قائممقامية قضاء الهندية بحضور مسؤول شعبة البيئة لمديرية البئية في القضاء والمستشفى البيطري ومدير الزراعة والموارد المائية في القضاء"، لافتا الى انه "تم رفع تقرير التوصيات الى المحافظ والاجراءات مستمره من قبل فرقنا في متابعة التغيرات الحاصلة للانهر".

وشهدت محافظة بابل، خلال اليومين الماضيين، ظاهرة نفوق لأعداد كبيرة من الأسماك في الأحواض والمزارع ومياه الأنهر، دون معرفة الأسباب، لتلتحق بها محافظة بابل أمس الجمعة، حيث شهدت أيضاً نفوق أعداد كبيرة من الأسماك.

وكانت وزارة الزراعة اعتبرت، أمس الجمعة (2 تشرين الثاني 2018)، أن انخفاض مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات وقلة الإيرادات المائية من تركيا أحد أسباب أبرز أسباب ظاهرة نفوق كميات كبيرة للأسماك.


1 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact