.

نائبة تطالب بالتحقيق بشأن اصدار قرار بالغاء زيادة رواتب الحشد من قبل حكومة العبادي

05 تشرين الثاني 2018 - 10:39

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائبة تطالب...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
طالبت النائبة عن كتلة المواطن النيابية منى الغرابي، الاثنين، بفتح تحقيق عاجل بشأن عدم صرف زيادة رواتب عناصر الحشد الشعبي الذي تم اقرار قانونهم منذ عام 2016.

وقالت الغرابي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "القانون الذي يقر من قبل السلطة التشريعية لا يُلغى بقرار من الحكومة التنفيذية وإن صح هذا الأمر فإنه تجاوز واضح وصريح وانتهاك للأعراف الدستورية بالعراق".

وأضافت الغرابي متسائلة، "لماذا هذه الاستهانة ببطولات أبناء الحشد الشعبي وتضحياتهم"، ماضيةً إلى القول، "ما هو سبب التماهل والمماطلة بتنفيذ القانون الخاص بزيادة رواتب أبناء الحشد الشعبي وعدم تثمين تضحياتهم في الدفاع عن أرض العراق الذي تعرض لأبشع هجمة مغولية من قبل عصابات داعش الارهابية التي أرادت أن تطمس هوية العراق وحضارته لكن بفضل التضحيات رسم النصر وبقيت راية العراق ترفرف على أرضه".
وكان المتحدث باسم تحالف البناء النائب أحمد الأسدي اعتبر، أمس الأحد (4 تشرين الثاني 2018)، أن الحكومة السابقة لم تنفذ قانون الحشد في موازنة 2018، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي "ألغى" زيادة رواتب الحشد الشعبي قبل تشكيل الحكومة الجديدة بيوم، رغم أنه أقر الزيادة في وقت سابق.

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. 7 ملايين عراقي امام مصير مجهول بسبب قانون التقاعد

بالانفوغراف.. 7 ملايين عراقي امام مصير مجهول بسبب قانون التقاعد

بالانفوغراف... العلاقات العراقية ـ السعودية خلال 16 عاماً

بالانفوغراف... العلاقات العراقية ـ السعودية خلال 16 عاماً

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact