.

نواب المحافظات المحررة يهددون بمقاضاة الجهات التي منعت نقل الصلاحيات لمحافظاتهم

06 تشرين الثاني 2018 - 15:10

سياسة

Alsumaria News Details Back
نواب المحافظات...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن النائب عادل المحلاوي، الثلاثاء، ان نواب المحافظات المحررة هددوا بمقاضاة الجهات التي منعت نقل الصلاحيات لمحافظاتهم، فيما طالب باعادة الموازنة للحكومة وتعديلها.

وقال المحلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه طلا يخفى على احد حجم الخراب والتدمير الذي حل بالمحافظات المنكوبة نتيجة احتلالها من عصابات داعش الارهابية ومارافقها من عمليات عسكرية"، مبينا انه "بعد ان تم تحريرها بجهود قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها وتسمياتها، استبشرنا خيرا باعادة اعمارها، وبدأت تتظافر الجهود لاعادة الاعمار لاكمال فرحة النصر".
واضاف "للاسف الشديد فوجئنا بموازنة ظالمة لعام ٢٠١٩ بحق المحافظات المنكوبة"، متسائلا "هل تعلم الحكومة التي وضعت الموازنة ما حصل في تلك المحافظات المدمرة وحجم الخراب الذي حل بها، وكيف وضع اهلها المأساوي الذين لازال مئات الالاف منهم يعيشون في المخيمات بوضع كارثي لايمكن وصفه في بيان؟".

واكد المحلاوي ان "المحافظات المنكوبة ظلمت طوال السنين الماضية في اوجه مختلفة ومن تلك الاوجه حرمانها من الدرجات الوظيفية للسنوات الاربعة الماضية وعدم تعويضها في موازنة٢٠١٩"، مشيرا الى انه "بناءا على ماتقدم فأن نواب المدن المحررة سيقاضون الجهات التي لم تسمح بنقل الصلاحيات خلافا للقانون وتحاسب من ساهم في عدم إكمال الدرجات الوظيفية (حركة الملاك) لتلك المحافظات، لما تسببه ذلك بحرمان الالاف من ابنائها من التعيين".

وابدى المحلاوي "رفضه للموازنة بصيغتها الحالية"، مطالبا بـ"اعادتها للحكومة وتعديلها وبمايضمن تخصيص اموال تتناسب مع الضرر الذي لحق في محافظاتنا المحررة".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت، في 28 تشرين الاول، عن موافقة المجلس على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 وإحالته إلى مجلس النواب.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact